في إطار التقارير الإعلامية التي أعدتها الصحافة الرياضية الهولندية عن الدورة 18 من منافسات البطولة المحلية الممتازة والتي انطلقت أمس بمباراة فتيس أرنهيم وإكسيلسيور (3 – 2)، ورد تقرير عن مباراة أجاكس أمستردام الذي سيستضيف نادي هيرينفين يوم غد الأحد في ختام ذات الجولة.

التقرير تحدث عن الإمكانيات البشرية والتكتيكية التي يزخر بها نادي أجاكس (يحتل المركز الثاني بـ46 نقطة) والذي يسعى جاهدا لسحب بساط الزعامة من أيدهوفن غريمه التقليدي متصدر لائحة البطولة حتى الآن برصيد 48 نقطة.. كما تطرق التقرير إلى لاعب الوسط حكيم زياش والذي لخص محاسن ومميزات الدولي المغربي في تقطتين: الأولى أنه صانع أهداف بامتياز ويستطيع أن يمنح التمريرات الحاسمة في أي لحظة، والثانية أنه هداف أيضا بامتيار.. وقال التقرير الذي ورد في صحيفة "ديرويستن" إن زياش بات بمقدوره أن ينافس على لقب هداف البطولة الهولندية هذا الموسم حيث سجل حتى الآن 10 أهداف بفارق 4 أهداف فقط عن هداف البطولة لوك دي يونغ لاعب أيندهوفن الذي سجل 14 هدفا.

ADVERTISEMENTS

وقال نفس التقرير إن أجاكس الذي سجل حتى الآن 60 هدفا في بطولة هذا الموسم، وهي نفس الحصيلة التي سجلها أيضا أيندهوفن، يدين لحكيم زياش الذي كان له نصيب أكبر في هذه الحصيلة ليس فقط بتسجيل عدد من الأهداف وصناعة عدد آخر منها، ولكن أيضا من خلال الأداء الراقي الذي يقدمه إلى جانب العديد من زملائه نجوم أجاكس.