مدرب إيران: غير مسموح لنا بأي خطإ

البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب إيران، إنَّ "كأس آسيا الحقيقية" ستبدأ الآن، مؤكدًا أنه لا مجال لارتكاب أي أخطاء مع انطلاق الأدوار الإقصائية، ومواجهة سلطنة عُمان، غدًا الأحد.
وتصدَّرت إيران، مجموعتها بالدور الأول، وستلعب غدًا الأحد في ثمن النهائي المنتخب العُماني، بطل الخليج، الذي تأهل ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
وقال كيروش في مؤتمر صحفي اليوم السبت: "كأس آسيا الحقيقية ستبدأ الآن، والمباراة تعني كل شيء للفائز، ولا شيء للخاسر".
وأضاف "لا مجال للأخطاء، ولا مجال للندم، ولا مجال للأعذار. سنخوض 90 دقيقة فقط، وسنحاول أن نقدم أفضل أداء، وأن نركز بأكبر شكل ممكن. سنحاول أن نفرض شخصيتنا، وأن نكون الفريق الأفضل".
وتابع "هناك 16 فريقًا في الوقت الحالي، ولا يوجد فريق مرشح للفوز. كل المباريات ستكون الأمور فيها صعبة ومتقاربة. مباراتنا ليست مختلفة عن ذلك".
وواصل "لدينا قدراتنا واستعداداتنا وأحلامنا، لذلك المباراة ستكون فيها الفرص متساوية، ونسبة كل فريق 50 بالمئة، والنتيجة النهائية ستتحدد بناء على الفريق الذي سيلعب بشكل أفضل".
ورغم الأفضلية النظرية لإيران، استبعد كيروش، مدرب ريال مدريد السابق، اللجوء إلى الهجوم فقط، وقال إن كرة القدم لعبة بسيطة.
وأضاف "مباريات كرة القدم تكون مختلفة وكل شيء يمكن أن يحدث في أي ثانية. أطالب اللاعبين دوما باللعب بحرية".
وقال "أحب التعامل بمبدأ أن كرة القدم لعبة بسيطة وممتعة، وأقول للاعبين الأمور بسيطة، وبعد 35 عامًا مع كرة القدم لا أستطيع أن أفهم بعض الأساليب الخططية المعقدة".
وختم "أطالب اللاعبين بالسيطرة على الكرة، وعندما نستحوذ عليها نحاول أن نتقدم إلى الأمام، ونسجل هدفًا وعندما نفقد الكرة يجب أن ندافع. الأمر بهذه ببساطة ولا يمكن أن نهاجم طوال الوقت أو ندافع فقط".

 

مواضيع ذات صلة