كأس آسيا 2019: الصين تهزم تايلاند 2-1 وتبلغ ربع النهائي

فاز المنتخب الصيني على نظيره التايلاندي ب 2- 1 اليوم الأحد في اللقاء الذي جمعهما بملعب هزاع بن زايد في مدينة العين ليضمن بالتالي التأهل للدور ربع النهائي من كأس أسيا 2019 التي تقام بالامارات. وتقدمت تايلاند بهدف عبر سوباتشاي جايديد (31)، لكن البديل زهي شياو أدرك التعادل للصين (67)، قبل أن يسجل غاو لين هدف الفوز (71 من ضربة جزاء)، لتلتقي الفائز من مباراة إيران وسلطنة عمان التي تقام لاحقا. 

وأكدت الصين عقدتها لتايلاند في المباريات الرسمية، بعدما سبق لها الفوز في ثلاث مباريات بينهما في تصفيات كأس العالم، وتعادلا صفر-صفر في اللقاء الذي اقيم بينهما في نهائيات كأس آسيا 1992. 

بدورها، فشلت تايلاند في استكمال مشوارها مع مدربها المؤقت سيريساك يودياردثاي الذي حل بديلا للصربي ميلوفان رايفاتس الذي أقيل بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام الهند 1-4، حيث شقت طريقها بعدها بالفوز على البحرين 1-صفر والتعادل مع الإمارات 1-1 الى الدور الإقصائي للمرة الأولى منذ أن أحرزت المركز الثالث في نسخة 1972. وكان منتخب الفيتنام ، المتأهل إلى دور الثمن بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات، قد حجز أولى بطاقات الربع النهائي بعد تفوقه على نظيره الأردني، بطل المجموعة الثانية، وأقصاه بضربات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1، اليوم على ملعب آل مكتوم في دبي. 

مواضيع ذات صلة