بيتزي: خسرنا من فريق سينافس على اللقب

أبدى خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، رضاه عن أداء لاعبيه، رغم الخسارة التي تعرض لها الأخضر أمام نظيره الياباني.
وودع الأخضر السعودي، منافسات كأس أمم آسيا، بعد أن تعرض للهزيمة أمام الكمبيوتر الياباني، بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي الشارقة، في إطار مباريات دور الثمن من البطولة.
وقال بيتزي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب اللقاء: "راضٍ جدًا عن لاعبينا.. لقد طبقوا أفكاري على أرض الملعب، كانت هناك أخطاء بالطبع، ولكن أيضًا كانت لدينا عوامل إيجابية".
وأضاف: "سنحلل المباراة بعد يومين أو ثلاثة.. حاولنا قدر استطاعتنا، لكننا لم نتمكن من إيجاد الفاعلية في الهجوم".
وأعلن المدرب السابق لمنتخب الشيلي، انتهاء مهمته مع منتخب السعودية، قائلا: "عملي مع المنتخب السعودي انتهى اليوم، ولا أعلم أي شيء عن المرحلة المقبلة، ولم يتحدث أحد معي بالاتحاد السعودي في هذا الشأن".
وتابع: "اللاعبون لم يخذلونني، بل على العكس نفذوا ما طلبته منهم، لكننا واجهنا فريقًا قويًا، ويعتبر مرجعًا في آسيا.. وأنا شخصيًا أرشح اليابان للوصول إلى نهائي البطولة".
وحول مستوى الكرة السعودية، ووسائل تحسينها، أضاف المدرب: "الأمر يحتاج وقتًا لتغيير الفلسفة، بالنسبة للمدربين الذين استلموا المسؤولية، بعد تعود اللاعبين على مدربين آخرين".
واستكمل: "هناك 10 لاعبين يابانيين محترفين في أوروبا، وفريقهم قوي للغاية.. تحتاج لوقت لإقناع العاملين بالكرة السعودية بأفكارك، ولكن الكرة السعودية تحتاج إلى احتراف المزيد من اللاعبين خارجيًا لتدعيم خبرتهم".
وأوضح بيتزي أنه غير سعيد بالنتيجة، لكنه أكد رضاه فقط عن أداء اللاعبين.
وردًا  على اتهامه بالفشل مع المنتخب السعودي في كأس العالم وبطولة آسيا، قال: "الفريق افتقد إلى اللمسة الأخيرة، وعندما تحدثت عن مشكلات المنتخب الدفاعية، أقول إن الهدف جاء من ضربة زاوية، والأمر تكرر مع قطر، فقمت اليوم بتغيير إستراتيجيات الدفاع.. لقد حاول اللاعبون بجدية تنفيذ الأفكار التي قدمتها لهم".

 

مواضيع ذات صلة