حظي المنتخب القطري لكرة القدم المتوج بكاس اسيا 2019 لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على اليابان (3-1) في النهائي امس الجمعة بأبوظبي حظي باستقبال تاريخي واستقبال رسمي رفيع المستوى عند وصوله مساء اليوم السبت الي العاصمة القطرية الدوحة. 
وكانت بعثة المنتخب القطري الأول لكرة القدم قد توجهت بعد الفوز باللقب من أبو ظبي، إلى سلطنة عمان، عن طريق البر بدلا من الطيران، من أجل المبيت في العاصمة العمانية، مسقط، والاحتفال مع جماهير السلطنة التي تنتظر "العنابي" للاحتفال به. وتقدم امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، مستقبلي منتخب قطر بمطار الدوحة الدولي مساء اليوم السبت. واكتظ المطار بحشود غفيرة من الجماهير المحبة للرياضة من مختلف الشرائح العمرية من مواطنين ومقيمين حرصوا على التواجد قبل وصول بعثة المنتخب بفترة طويلة للتعبير عن فرحتهم الغامرة باللقب الآسيوي التاريخي خاصة وأنهم كانوا يتابعون جميع المباريات وكلهم أمل بتحقيق الانتصار، إلى أن تحققت الاماني بالفوز بالكأس التاريخية.

وتعالت الأهازيج مرددة أحلى أغاني الانتصار، وارتفعت الهتافات والتصفيق، بينما غمرت الفرحة الوجوه انتظارا لرؤية الابطال حاملين الكأس الغالية، هكذا كان المشهد بالمطار من مساء اليوم ليشهد على نزول الأبطال مرصعين بالذهب ومتوجين بالكأس. وحظيت البعثة باستقبال مميز بأكاليل الورود من قبل كبار المسؤولين، وعدد كبير من مسؤولي ومدربي أكاديمية أسباير التي كان لها النصيب الأكبر في تخريج هؤلاء الأبطال.

وعقب انتهاء مراسم الاستقبال الرسمية توجه لاعبو المنتخب القطري حاملين الكأس إلى حافلة مكشوفة تزينت بالعلم القطري حيث ستجوب الدوحة وصولا لمنطقة الكورنيش حيث يتواجد آلاف المشجعين. وكانت الجماهير القطرية قد بدأت بالتوافد على "كورنيش الدوحة" لاستقبال منتخبهم بطل آسيا بأعداد غفيرة قبل ساعات من وصول المنتخب من أجل حجز مقاعدها مبكرا من أجل الاحتفاء وتشجيع أسياد آسيا.. ورفع القطريون والمقيمون الأعلام القطرية، واعتلى المشجعون السيارات، وأطلقوا العنان لأبواقها احتفاء بالإنجاز القاري غير المسبوق للكرة القطرية.