يحل ريال مدريد ضيفا على أتلتيكو مدريد بعد غد السبت، في مباراة ديربي مدينة مدريد التي تجمعهما بالجولة الـ 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
واكتسب الريال ثقة كبيرة بعد التعادل 1/1 مع برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس إسبانيا أمس الأربعاء، حيث أظهر الفريق مدى تطوره خلال ما يزيد بقليل عن 3 أشهر تحت قيادة المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري.
وكان جولين لوبيتيغي، قد أقيل من تدريب الريال بعدما ضربت الأزمات الفريق بعد الخسارة 1 ـ 5 في ملعب كامب نو في أكتوبر الماضي، وتولى سولاري تدريب الفريق بدلا منه.
وفي مساحة زمنية قصيرة، استطاع المدرب السابق للفريق الثاني بالريال أن يحل المشكلة وأصبح الملكي، صاحب المركز الثالث، يبتعد عن برشلونة، المتصدر، بفارق ثماني نقاط وبفارق نقطتين فقط خلف أتلتيكو، صاحب المركز الثاني.
ويمكن للريال أن يحتل المركز الثاني في حال الفوز على أتلتيكو.
وكانت من بين القرارات الرئيسية لسولاري، الدفع بالجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور (18 عاما) كأساسي، واستطاع أن يقدم أداء ممتعا في المباريات وكرر ذلك أمام برشلونة.
وقال سولاري: "لست متفاجئا، أعرفه وأعلم طريقة لعبه لكرة القدم".
وأضاف: "إنه شيئا مذهلا أن يتطور فتى يبلغ 18 عاما بالطريقة التي يتطور بها. أيضا بعض الفضل يجب أن يعود لزملائه بالفريق، اللذين يدعمونه ويسمحون له باللعب".
وبما أن فينيسيوس يعطي التوهج لهجوم ريال مدريد، ربما يكون بإمكان الفريق اختراق أقوى الدفاعات في الدوري الإسباني.
واستقبل أتلتيكو 14 هدفا في الدوري هذا الموسم، بعكس الريال الذي تلقى 26 هدفا، وسوف يستعيد المدافع دييغو غودين بعد تعافيه من الإصابة.