أكدت وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الإثنين، أن نادي برشلونة أوقع نفسه في مأزق كبير، بعد تعادله أمس الأحد مع مضيفه أتلتيك بيلباو في الليغا، ليواصل نزيف النقاط في هذه البطولة، للمباراة الثانية على التوالي.
وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن تفريط برشلونة في النقاط مباراة تلو الأخرى، سمح لغريمه التاريخي ريال مدريد بتقليص الفارق بينهما وتضييق الخناق على متصدر الليغا حتى الآن. وفرط برشلونة في مباراتيه الأخيرتين في الليغا في 4 نقاط، ليتراجع الفارق مع ريال مدريد إلى 6 نقاط، ويأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه النادي الكتالوني لمواجهة جدول مزدحم بالمباريات المهمة والمصيرية في مسيرته هذا الموسم في جميع البطولات.
ويلتقي برشلونة، السبت المقبل مع بلد الوليد في الدوري الإسباني، ثم يواجه ليون الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود مرة أخرى لمنافسات الليغا ومواجهة إشبيلية على ملعب الأخير، ثم يلاقي ريال مدريد مرتين في غضون أيام قليلة، إحداها في إياب نصف نهائي كأس الملك، والأخرى في الليغا. وأوضحت الصحيفة أن السقوط المتكرر لبرشلونة، ينعش طموحات ريال مدريد الذي ظهر بشكل مغاير تماما خلال مباراة الكلاسيكو الأخيرة بين الفريقين في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا. وألمحت الصحيفة الإسبانية إلى أن برشلونة يدفع ثمن إصراره على عدم التنازل عن الصراع على لقب بطولة كأس ملك إسبانيا، الأمر الذي أشار إليه لويس سواريز في تصريحاته عقب مباراة الأمس، عندما قال "نلعب الكثير من المباريات".