دوري أبطال آسيا: فوز تاريخي للهلال على العين

حسم الهلال السعودي القمة الخليجية بفوز تاريخي الثلاثاء على العين الإماراتي 1-صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل المخضرم محمد الشلهوب هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 65، ليقود بطل السعودية الى اول فوز على ارض العين بعد 13 مباراة اقيمت بينهما في البطولة القارية.

وحمل الهدف نكهة خاصة بالنسبة للشلهوب (38 عاما) الذي رزق بمولوده بندر صباح اليوم، وقد عبر عن الحدث بالطريقة التي احتفل بها.

وقال الشلهوب بعد الفوز "كان بندر وجه السعد علي، سعيد بقدوم الطفل، وتسجيل هدف الفوز الاول للهلال على ارض العين"، مؤكدا أن "النقاط الثلاث كانت مهمة في مباراة صعبة وامام فريق كبير".

واتخذت المباراة طابعا خاصا كذلك بسبب تواجد الكرواتي زوران ماميتش في الدكة الفنية للهلال، بعدما سبق له ان قاد العين من 2017 حتى اواخر كانون الثاني/يناير 2019 قبل ان يقرر الرحيل لتدريب الفريق السعودي.

واثبتت مجريات المباراة صحة تصريحات ماميتش قبل القمة حيث اعتبر أن هناك فرقا كبيرا بين العين والهلال حاليا، ويصب لصالح بطل السعودية.

وظهر العين بشكل سلبي، واستسلم تماما للهلال الذي بلغت نسبة استحواذه على الكرة 59.6 %، وكاد يخرج بخسارة أكبر إذ أصاب الفريق الضيف القائم مرتين والعارضة.

وسجل الهلال عدة نقاط إيجابية في هذه المباراة، فهو حقق الفوز الأول على ملعب هزاع بن زايد، والأول أيضا في البطولة بعد تسع مباريات لم يعرف فيها طعم الانتصار منذ ان هزم بيرسيبوليس الايراني 4-صفر في 26 ايلول/ سبتمبر 2017.

وبدأ الهلال المباراة بقوة، وكاد يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين من ركنية وتسديدة للاسترالي ميلوش ديجينيك ارتدت الى البرازيلي كارلوس ادواردو المتحفز الذي سددها مجددا فابعدها حارس مرمى العين خالد عيسى ببراعة.

وارسل ادواردو كرة خلفية قابلها الفرنسي بافيتيمبي غوميس برأسه ومرت خطرة بمحاذاة القائم (15).

ولم يظهر عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال الا نادرا وامسك اول كرة للعين في الدقيقة 36 اثر تسديدة بعيدة من المدافع محمد فايز.

واستمرت افضلية الهلال في الشوط الثاني لكن الحظ عانده حيث اصابت تسديدة ادواردو القائم بعد أن جعلته تمريرة غوميس في مواجهة مباشرة مع خالد عيسى (50).

وبعد دقيقتين، تعاطفت العارضة مع اصحاب الارض وتصدت لتسديدة ادواردو غير المحظوظ بعدما هيأ له الايطالي سيباستيان جوفينكو برأسه كرة جاهزة.

وعاد القائم ليعاند الهلال اثر ركنية ناصر الشهراني (59) قبل ان يسجل الشلهوب الذي خاض المباراة كاملة، هدف الفوز بعدما تلقى عرضية من محمد البريك سددها قوية في شباك عيسى (65).

وطرد مدافع العين اسماعيل احمد بعد عرقلته ياسر الشهراني (90).

مواضيع ذات صلة