قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، إن اقتراحات الاتحاد الأوروبي لتغيير نظام دوري الأبطال ستكون "كارثية"، مشيدًا في الوقت ذاته بخطط الاتحاد الدولي "فيفا" لإصلاح كأس العالم للأندية.

وانتقد تيباس، في تصريحات صحفية، التغييرات التي قال إن الاتحاد الأوروبي "يويفا" يبحث القيام بها على نظام دوري الأبطال، مؤكدًا: "أنها ستدمر المنافسات المحلية".

وفي معرض اتهامه ليويفا ورابطة الأندية الأوروبية بالتخطيط في السر لهذا الأمر، أوضح أن الاتحاد القاري يريد إقامة مبارياته مطلع الأسبوع وليس في وسطه، مع توسيع دور المجموعات ليشمل 4 مجموعات تتكون كل واحدة من 8 فرق، بدلًا من الشكل الحالي الذي يشمل 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق.

وأضاف: "يتفاوض الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية، خلف الأبواب المغلقة، بحيث لا تعلم الأطراف الأخرى شيئًا عن تلك الإصلاحات، التي ستُعرض بطولات الدوري المحلية لمخاطر كبيرة".

واختتم تيباس تصريحاته: "إنهم يجرون إصلاحات على دوري الأبطال، وهو ما يعد في غاية الخطورة على كرة القدم، يقتفون نموذجًا يلحق ضررًا بالغًا في بطولات الدوري المحلية، لأنهم لا يفهمون طبيعة هذا المجال".