اهتمت الصحف الهولندية وعلى رأسها "أ.د" و"تلغراف" بالمباراة الودية التي خاضها أسود الأطلس أمس الثلاثاء أمام ضيفه المنتخب الأرجنتيني، وجاء هذا الاهتمام من كون المنتخب المغربي يضم بين صفوفه لاعببين مؤثرين في البطولة الهولندية وعلى رأسهم الثلاثي حكيم زياش ونصير مزراوي لاعبا أجاكس ثم أسامة الإدريسي لاعب أ.ز ألكمار.

وقالت الصحافة الهولندية إن المباراة الودية طغى عليها الكثير من العنف ومن الاصطدامات، كما أعاقتها الرياح القوية التي شهدتها مدينة طنجة، وأكدت أن الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي قاد المباراة كان وديعا ومتسامحا جدا لأنه لم يشهر سوى 6 بطاقات صفراء.

وتطرقت ذات الصحافة إلى الثلاثي المغربي، حيث أشارت إلى أن حكيم زياش تغيب اضطراريا عن المباراة بسبب الإصابة التي مني بها في ربلة الساق خلال مباراة فريقه أمام أ.ز ألكمار في البطولة الهولندية يوم الأحد الماضي. مبرزة أن غيابة أثر من جديد على مردود الأسود الذين عجزوا عن إيجاد الحلول المناسبة لتليين بناءاتهم وضغوطاتهم، وإيجاد الحلول الناجعة للتهديد. كما أشارت إلى أن نصير مزراوي لعب كل دقائق المباراة بعدما تغيب عن المباراة السابقة يوم الجمعة الماضي أمام منتخب مالاوي (0 – 0) في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمام إفريقيا 2019. كما تطرقت الصحافة الهولندية أيضا إلى الظهور الذي سجله أسامة الإدريسي في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما شارك لأول مرة بقميص الأسود في مباراة يوم الجمعة أمام مالاوي.

وقالت الصحافة الهولندية أيضا إن المنتخب الأرجنتيني عرف كيف يتعامل مع المباراة رغم بعض من عوامل الإعاقة وعلى رأسها الرياح والثوثر بين اللاعبين والتدخلات العنيفة، واستطاع أن ينتزع الفوز بهدف لاعبه أنخيل كوريا.. كما لم يفت الإعلام الهولندي الإشارة إلى الغياب الكبير الذي خلفه النجم الأسطورة ليونيل ميسي الذي تغيب بسبب الإصابة في وقت كانت الجماهير المغربية تمني النفس بمشاهدته وهو يخوض ثاني مباراة له في الملعب الكبير بطنجة (بعد مباراة السوبر الإسباني بداية هذا الموسم)