أوضح معين الشعباني مدرب الترجي التونسي قبل 48 ساعة من المباراة المرتقبة امام الرجاء البيضاوي المغري لحساب السوبر الافريقي ان شيخ الاندية التونسية يمتلك ثقافة الانتصار واحراز الألقاب وهو يسعى الى كسب كل الرهانات المتاحة أمامه في موسم يتزامن مع احتفالات الفريق بمائويته في ظل ماراطون من المباريات جعل العمل يرتكز أساسا على الجانب الذهني بالأساس.

وأكد معين الشعباني في تصريح لمبعوث "وات" الى الدوحة ان "الترجي لا يفاضل بين الألقاب اذ رغم المسيرة الموفقة للفريق خلال هذا الموسم الا انه مطالب بمزيد التالق حيث ان الأحمر والأصفر لا يتسامح مع كل فرصة متاحة لحصد اي لقب سواء على المستوى الوطني او القاري وهو ما سنسعى الى ترجمته على ارض الواقع هنا في العاصمة القطرية بمناسبة لقاء الرجاء البيضاوي في اطار الكاس الافريقية الممتازة ثم النادي البنزرتي لحساب السوبر التونسي".

وتابع ان "الترجي يتمتع برصيد بشري ثري بفضل العمل التقني والثقة التي تم وضعها في العناصر الشابة اذ تم الاعتماد على مجموعة من اللاعبين الصاعدين في عدة مباريات هامة وحاسمة ولحسن الحظ انهم كانوا في مستوى التطلعات. لقد ارتكز عملنا في هذه الفترة بالخصوص على الجانب الذهني بما ان تتالي المباريات (10 مقابلات في شهر ابريل القادم) لا يسمح سوى ببعض اللمسات من خلال إصلاح الأخطاء عبر تقنية الفيديو ومشاهدة المباريات ودراسة المنافسين بطريقة دقيقة".

واشاد مدرب الترجي التونسي بالعمل الكبير الذي يقوم به الجهاز الطبي الأمر الذي جنب اللاعبين إشكال الإصابات فضلا عن مهام الإعداد البدني على مستوى استرجاع الأنفاس مع تقديم اداء غزير في كل المباريات وبالتالي فان نجاح الفريق في هذا الموسم هو نجاح جماعي.

وحول طبيعة المنافس الرجاء البيضاوي المغربي، أشار معين الشعباني ان "الرجاء يعيش فترة حرجة وستكون مباراة السوبر الإفريقي بالنسبة له مصيرية اي انه سيضع جميع إمكانياته في الميزان من اجل رد الاعتبار لنفسه وإرضاء جماهيره خاصة وأن المدرب باتريس كارطيرون يتمتع بخبرة المنافسات القارية وسبق له النجاح مع الأهلي المصري ببلوغ نهائي عصبة أبطال إفريقيا".

ونوه مدرب الترجي بالروح الايجابية المحيطة بالفريق والدعم الذي وجده الفريق في الدوحة من جماهير الأحمر والأصفر التي جاءت لاستقباله في ساعة متأخرة من الليل والأكيد ان اللاعبين شاعرون بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم وسنضع كل ما لدينا من امكانيات ونتمنى التوفيق في مهمتنا.