أبدى الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني الجمعة تقديره لـ "اللاعب الرائع" البلجيكي إدين هازار المرتبط حاليا مع تشلسي الإنكليزي، ولكنه محط تقارير صحافية منذ أشهر عن احتمال الانتقال الى النادي الملكي الإسباني.

وتعليقا على سؤال بشأن هازار، قال زيدان في مؤتمر صحافي عشية مباراة ضد إيبار في المرحلة الحادية والثلاثين من البطولة "ما يمكنني قوله هو أنه لاعب أقدره، والجميع يعلم ذلك".

وتابع "سبق له أن لعب في فرنسا (مع ليل)، وتابعته كثيرا وأعرفه شخصيا. لكن لا جديد بشأن رأيي به كلاعب: هو لاعب رائع".

لكن زيدان رفض التطرق الى ما إذا كان النادي الملكي سيحاول التعاقد مع صانع الألعاب البلجيكي، مكتفيا بالقول "لن أدلي برأيي الخاص، سنتحدث بهذا الشأن في نهاية الموسم الحالي أو بداية الموسم المقبل".

ويرتبط هازار البالغ 28 عاما بعقد مع تشلسي حتى 2020، لكن مستقبله مع الفريق اللندني لا يزال منذ أشهر مدار أخذ ورد، أكان من خلال التقارير الصحافية، أو تصريحاته الخاصة، أو تلك التي يدلي به مدربه الحالي في تشلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري.

وبحسب التقارير، لم يوافق هازار حتى الآن على تجديد عقده مع تشلسي على رغم عرض إدارة الأخير راتبا أسبوعيا يبلغ 350 ألف جنيه استرليني (نحو 450 ألف دولار أميركي). ودعا ساري الطرفين لحسم المسألة، مؤكدا أنه لن يكون قادرا على منع رحيل اللاعب في حال رغب بذلك.

ويتوقع أن يحاول تشلسي التمسك باللاعب، لاسيما في ظل عقوبة حظر التعاقدات التي فرضها بحقه الاتحاد الدولي (فيفا)، والممتدة لفترتي تعاقد (أي حتى نهاية فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2020).

وفي حين وعد زيدان بعد عودته الى ريال بإحداث تغييرات في صفوفه، تشير تقارير صحافية إسبانية الى أن إدارة النادي برئاسة فلورنتينو بيريز ستضع في تصرفه ما قد يصل الى 500 مليون اورو للتعاقدات الجديدة.

وفي مؤتمره الجمعة، رفض زيدان التطرق لمصير أي من لاعبيه الحاليين، مؤكدا "لم أتخذ أي قرار، يتبقى أمامنا شهر ونصف شهر من التنافس".