رأى الأرحنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد ثاني البطولة الإسبانية لكرة القدم، الجمعة في إيقاف مهاجم الفريق دييغو كوسطا لثماني مباريات عقوبة قاسية، واستبعد التقارير عن احتمال بيعه في فترة الانتقالات الصيفية.

وكانت الجامعة الإسبانية للعبة فرض الخميس عقوبة الإيقاف لثماني مباريات محلية بحق كوسطا، على خلفية إهانته الحكم خلال مباراة ضد المتصدر برشلونة الأسبوع الماضي، ما ينهي موسمه الحالي في البطولة المحلية. وأكد أتلتيكو نيته استئناف العقوبة.

وأورد الحكم في تقرير المباراة أن كوسطا "وج ه إهانة الى والدته"، وأمسك بذراعه للحؤول دون رفعه البطاقة الصفراء في وجه لاعبين في أتلتيكو.

وصرح سيميوني في مؤتمر صحافي عشية المباراة مع ضيفه سلطا فيغو في المرحلة الثانية والثلاثين من الليغا، أن العقوبة "تبدو لي قاسية".

وتابع ردا على سؤال عن مستقبل لكوسطا مع الفريق، "بالتأكيد، تعرفون رأيي بكوسطا (...) يجب أن نعتني بلاعبينا وبكوسطا الآن أكثر من أي وقت مضى".

وطرد كوسطا في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت السبت الماضي بضيافة النادي الكاطالوني، وانتهت بخسارة فريقه صفر-2 بهدفين متأخرين للأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، في نتيجة منحت برشلونة حامل اللقب، فارق 11 نقطة مع أتلتيكو مدريد الثاني، وضمن عمليا اللقب.

وأوضحت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإسباني أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، عوقب بالإيقاف لثماني مباريات، أربع منها سببها "الإهانات التي وجهها الى الحكم" جيل مانزانو، والأخرى للشدة في التعامل مع الحكم و"إمساكه" بذراعه.

وتعني فترة العقوبة انتهاء موسم كوسطا إذ تتبقى للبطولة سبع مراحل.

وعانى كوسطا مع أتلتيكو هذا الموسم، اذ غاب لشهرين في مطلع الموسم بسبب إصابة في القدم، واكتفى بتسجيل خمسة أهداف في مختلف المسابقات بعد عودته.

وأثار اللاعب خلال مسيرته الجدل في محطات عدة. وهو انضم الى أتلتيكو بعد خلافات في العام 2017 مع الإيطالي أنطونيو كونطي مدرب فريقه السابق تشلسي الإنكليزي.

وأوقف كوسطا مرتين لثلاث مباريات من قبل الجامعة الإنكليزية خلال تواجده في البطولة الممتازة، الأولى في 2015 لدوسه على اللاعب السابق لليفربول الألماني إيمري جان (يوفنتوس الإيطالي حاليا)، والثانية لركله مدافع أرسنال السابق البرازيلي غابريال باوليستا (فالنسيا الإسباني حاليا).

وسيحرم اتلتيكو أيضا من جهود قائده الأوروغوياني دييغو غودين في المباراة ضد سلتا فيغو بسبب إصابة في فخذه، وهو لم يشارك في الحصة التدريبية للفريق الجمعة.