من يقول بوطيب أفضل من حمد الله لا يفهم الكرة؟

لعبت الكرة أم لم تلعبها..يكفي أن تكون متتبعا عاديا متفرجا لا يفقه لا في الخطة ولا التكتيك ولا باقي الحشو الذي يشبه الحق الذي يراد به باطل،مثل أن بوطيب لاعب خططي أو يجيد الدفاع أو غيرها من المبررات التي ماعادت تقنع وماعاد ينبغي السكوت عنها..لتفهم وتعترف أن حمد الله يتفوق بمسافة كبيرة على بوطيب..
عدت بذاكرتي لزمن الرائعين عبدالسلام لغريسي وخاصة احمد البهجة..
عدت يوم كان الراحل فاريا يجتمع بلاعبي الجيش قبل كل مباراة ويترك لغريسي على سجيته لأنه لا علاقة له بالتكتيك والخطة فهو متعاقد مع الشباك..
وفي الكوكب ارتبط الرائع عبد الخالق اللوزاني بصراع دائم مع البهجة بشأن الانضباط للتعليمات والذي كان  يجيبه باللهجة المراكشية " بيتي الشبكة غاتلقى الكرة فالشبكة'..
المهاجم الهداف لا تعريف له غير عدد الاهداف وحصيلة الأرقام وزياراته للشباك..والا لما كان فيليبو انزاغي لاعبا وسط عمالقة المنتخب الإيطالي الأفضل منهم تقنيا مثل لوكاطوني وفييري ذات وقت لأنه حطم كل الأرقام في وقوعه في مصيدة التسلل لكن اهدافه الماكرة والسهلة كانت تشفع له ..
قبل الكان المنصرم رفعت نفس الصوت وبقيت أطالب بزياش ونقلت السؤال لرونار،ومرة قال أنه له بلهندة وبوصوفة ولما أصيب بلهندة استدعى طنان ولما أصيب الأخير مع امرابط وبوفال استدعى بوهدوز..
تراجعت للخلف كي لا أوصف بالمشوش على الأسود والناخب، الا أن وقائع الكان أكدت أن تجاهل زياش كان خطيئة وليس خطئا وخاصة أمام مصر..
اليوم بالمنطق والعقل والحكمة ينبغي الاستفادة من الدرس .حمد الله الذي يكتب التاريخ في السعودية افضل من بوطيب وكل البقية ولا قياس مع وجود هول الفوارق..

مواضيع ذات صلة