مدافع ليفربول: أمام ميسي لا تنفع أي حيلة

يستعد برشلونة، لملاقاة ليفربول بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء على ملعب الكامب نو.

وإذا أطاح برشلونة، بليفربول، سيصبح على بعد مباراتين فقط من حلم الثلاثية التاريخية للمرة الثالثة في تاريخه؛حيث سبق له أن توج بهذه الثلاثية في 2009 تحت قيادة بيب جوارديولا، وفي 2015 تحت قيادة لويس إنريكي.

أما على معسكر ليفربول، فسيكون هذا اللقب الأول للمدرب يورجن كلوب مع النادي الإنجليزي، وكل هذا يشير إلى نهائي مبكر للبطولة، إلا أن مدافع ليفربول جويل ماتيب، يرى الأمر مختلفًا.

ففي حوار مع مجلة "كيكر" الألمانية في عددها الصادر الاثنين، تحدث الكاميروني الدولي، 27 عامًا عن مباراة فريقه مع الفائز بلقب الليجا، وعن علاقته بالمدرب يورجن كلوب دون أن ينسى بيته الأول، نادي شالكه.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي سيلعب فيها ماتيب أمام برشلونة، ومن المفترض أن يدخل أساسيًا إلى جانب الهولندي فيرجيل فان دايك، أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، من قبل رابطة اللاعبين المحترفين.

وبالنسبة لماتيب، فإن التحدي الأكبر الذي يواجه خط دفاع "الحمر" يتمثل في صدّ "العنكبوت" ليونيل ميسي، وهي مهمة في غاية الصعوبة، بحسب ما يقول الدولي الكاميروني.

وشدد "أمام ميسي لا تنفع أي حيلة"، فالحل الوحيد أن يلعب الفريق بـ"تضامن"، وحين "يستلم الفريق (ليفربول) الكرة، عليه أن يخلق سيناريوهات يشغل بها الفريق المنافس".

ولتحقيق ذلك يجب تطبيق فلسفة يورجن كلوب، الذي أغدق عليه الكثير من عبارات المديح.

وتستند فلسفة كلوب بالأساس على الهجمات المرتدة والإيقاع السريع والتركيز التام، ويؤكد ماتيب أن فريقه "قادر أيضًا على خلق الفرص حين يسيطر على الكرة".

مواضيع ذات صلة