هذا ما قاله مدرب البارصا عن ليفربول

حذر إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، أمس الثلاثاء من خطورة ليفربول الإنجليزي، مؤكداً أنه "يمتلك الإمكانيات التي تؤهله لقلب النتيجة عليك في خلال 15 دقيقة فقط، وهو ما حققه قبل ذلك".
ويحل ليفربول ضيفاً على البرصا مساء اليوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال على ملعب (الكامب نو).
وذكر فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء بأن فريقه سيلعب أمام جماهيره، وسيدخل من أجل "تحقيق الفوز"، ولكنه نبه أيضاً أن هذا "ليس كافياً”، حيث أنه يعتقد أنه من أجل التأهل، فيجب "تقديم مباراتين قويتين وعدم الاسترخاء ولو حتى لعشر دقائق".
 وأشار المدرب الباسكي "إنه فريق متمكن للغاية، ويمتلك خط هجوم استثنائي، كما أنه يطبق الضغط بمستوى كبير، هذا فضلاً عن النسق العالي، وهو نفس أسلوب يورغن كلوب مع بوروسيا دورتموند، ونقله إلى ليفربول. لقد خسر مباراة واحدة فقط في البريمييرليغ، وهذا يعكس أمورا كثيرة عن المستوى الذي يقدمه".
 ويرى مدرب البرصا أن الفريق الحالي "لا يختلف كثيراً عن الذي خاض نهائي الموسم الماضي. لقد غير بعض اللاعبين، ولكنه أسلوب لعبه لم يختلف، وكذلك شخصية الفريق. هو فريق مرعب وجدير بالاحترام".
 وبسؤاله حول إذا ما كانت مباراة الأربعاء هي الأهم بالنسبة له مع البلاوغرانا حتى الآن، أوضح "أيضاً الفرق التي تلعب على حصد النقاط لتفادي الهبوط، تخوض مباريات مصيرية. أفضل عدم تضخيم الأمور في هذه النقطة".
 وأبدى فالفيردي قناعته التامة بأن جماهير (الكامب نو) ستكون المحرك الأول للاعبيها في مباراة الغد، كما حدث دائما في المواعيد الأوروبية الكبرى.
 وقال في هذا الصدد "جماهير الكامب نو تلعب بالفعل دوراً حاسماً. المدرجات كانت شبه ممتلئة في المباريات الأخيرة، ونحن لاحظنا هذا، والمنافسون أيضاً".

 

مواضيع ذات صلة