أول لقب لزياش ومرزاوي

تمكن الدوليان حكيم زياش ونصير مزراوي من الفوز بأول لقب لهما في مشوارهما الكروي، وذلك بعدما أحرزا مع فريقهما أجاكس كأس هولندا على حساب نادي فيليم2 (4 – 0)، وهو اللقب رقم 19 لأجاكس في مسابقة الكأس.

أجاكس دفع باللاعبين زياش ومزراوي في التشكيل الأساسي الذي خاض به المباراة، بينما ظل الأسد الثالث زكريا لبيض في كرسي الاحتياط، واستطاع أجاكس أن يفرض سيطرته على أطوار المباراة، وتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38 بواسطة دالي بليند، دقيقة بعد ذلك تمكن زميله كلاس يان هنتلار من إضافة الهدف الثاني، ليتنهي الشوط الأول لصالح أجاكس بهدفين دون مقابل.

وخلال الشوط الثاني تمكن أجاكس من إضافة دهفه الثالث في الدقيقة 67 بواسطة مسجل الهدف الثاني كلاس يان هنتلار، قبل أن يضيف راسموس كريستنسن الهدف الرابع في الدقيقة 76.

وبهذا الفوز ارتفعت معنويات أجاكس كثيرا قبل مواجهة طوطنهام الإنجليزي يوم الأربعاء القادم بأمستردام برسم إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الأوروبية، بعدما عاد من لندن بفوز ثمين (1 – 0).

وتجدر الإشارة إلى أن أجاكس لم يفز بأي لقب منذ موسم 2013\2014 عندما حقق لقب البطولة الهولندية الممتازة للمرة 33، فيما لم يفز بكأس هولندا منذ موسم 2009\2010.

مواضيع ذات صلة