انفرد الأهلي حامل اللقب في صدارة البطولة المصرية لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه النجوم 2-صفر، مستفيدا من تعثر بيراميدز بتعادله مع ضيفه المصري البورسعيدي 1-1 الأحد في مباراتين مؤجلتين من المرحلتين 29 و30 تواليا.

ويدين الأهلي بتصدره الترتيب وحيدا الى المغربي وليد ازارو ورمضان صبحي اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 7 و85، رافعا رصيده الى 67 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن بيراميدز، فيما تجمد رصيد النجوم عند 25 نقطة في قاع الترتيب، وبات الاقرب للهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وسيطر لاعبو الاهلي على اغلب فترات الشوط الأول وتقدم منذ الدقيقة 7 عن طريق ازارو الذي استغل تمريرة صالح جمعة وانفرد بحارس النجوم محمد الشحات، فسدد في بادىء الأمر بالأخير لكن الكرة عادت اليه فتابعها في الشباك الخالية.

ومرت الدقائق على وتيرة واحدة وأضاع الأهلي فرصا بالجملة خاصة عبر ازارو الذي اهدر عدة انفرادات كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ازارو اهدار الفرص السهلة من انفراد تام ولكنه سدد في جسد الحارس الشحات في الدقيقة 52.

ثم تخلى لاعبو النجوم عن حذرهم الدفاعي وبادلو الاهلي الهجمات، وانقذ محمد الشناوي مرماه من هدف مؤكد بتصديه لتسديدة اسلام الفار في الدقيقة 58، ثم ارتدت الهجمة ووصلت الكرة لصالح جمعة الذي اصطدم بتألق الشحات الذي نابت عنه العارضة في الفرصة التالية لتصد رأسية جمعة.

واخيرا، اثمر ضغط الأهلي عن هدف ثان في الدقيقة 85 بتسديدة رمضان صبحي على يمين الشحات.

وفى الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للنجوم انبرى لها صلاح امين لكن الشناوي أنقذ فريقه.

وفي المباراة الثانية، واصل بيراميدز نتائجة السلبية بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه المصري بنتيجة 1-1.

وتقدم بيراميدز عن طريق السورى عمر خربين (4) وعادل للمصري الفلسطيني محمود وادي (68) بعدما تأثر صاحب الأرض بالنقص العددي نتيجة طرد مدافعه احمد ايمن منصور في الدقيقة 30 لحصوله على الانذار الثاني.

وبهذه النتيجة، رفع بيراميدز رصيده الى 65 نقطة وتراجع للمركز الثاني، في حين رفع المصري رصيده الى 48 نقطة في المركز الرابع.

وخاض بيراميدز الأحد مباراته الـ31 من أصل 34، فيما لعب الأهلي مباراته الـ29 ما يجعله صاحب الأفضلية لحسم اللقب.