تحذير مخيف لأسود أجاكس!!

في ضوء الجدل المثير الذي أحدثه قرار حكيم زياش ونصير مزراوي لاعبي أجاكس بالالتزام بالصيام خلال فترة شهر رمضان رغم تزامن بعض أيامه مع مباريات حاسمة بالنسبة للفريق الهولندي، ومنها مباراة اليوم أمام طوطنهام برسم إياب نصف نهائي عصبة الأبطال، حيث يشاطر البعض التزام اللاعبين بالصيام ومنهم مدرب الفريق إريك تين هاغ، في حين يفضل البعض الآخر تأجيل الصوم إلى وقت آخر.. خرج رايموند فيرهيغن أحد أشهر مدربي اللياقة البدنية في هولندا بتصريح مخيف قد يسبب بعض القلق للاعبي الأسود.

فقد قال فيرهيغن: "الامتناع عن الطعام والشراب طيلة النهار، سيجعل لاعبي أجاكس يعانيان، حيث سيتم إلغاء تحرير أجسام اللاعبين، لأن نمط التدريب والنظام الغذائي سيتغيران عما كانا عليه خلال 11 شهرا الماضية. إذا فعلتَ ذلك فسيكون الأمر بمنزلة رمي مفتاح ربط في عجلة".

وقد جاء تصريح فيرهيجن بعدما أكد زياش لصحيفة "هيت بارول" الهولندية تمسكه بالصيام حيث قال: "سأصوم، لقد اعتدت على هذا، هل يتاح أن تأكل أثناء أداء مجهود كبير؟ الناس لديها آراء مختلفة.. لكن هذا قراري".

ويذكر أن موعد الإفطار في هولندا يوم غذ الأربعاء مثلا سيكون بعد مرور ربع ساعة من انطلاق المباراة التي ستجمع أجاكس بضيفه طوطنهام الإنجليزي في إياب نصف نهائي عصبة الأبطال.

مواضيع ذات صلة