تين هاغ يخلِّص لاعبي أجاكس من رعب الإنجليز

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب يوهان كرويف أرينا بأمستردام لمتابعة نادي أجاكس وهو يستقبل ضيفه الإنجليزي طوطنهام في إياب نصف نهائي عصبة أبطال أوروبا.

ويعترف الهولنديون أن الإنجليز يدبون الرعب في أجاكس وجماهيره، خصوصا بعد الفوز التاريخي الذي تأهل به ليفربول إلى نهائي المسابقة على حساب برشلونة الإسباني بعدما كسب الأخير مباراة الذهاب بـ3 – 0 وخسر الإياب بطريقة لم يتوقعها أحد 0 – 4.

كما يعترف الهولنديون أن نتيجة الفوز التي حققها أجاكس في مباراة الذهاب بلندن (1 – 0) ليست مطمئنة على الإطلاق، في ظل الانتفاضة القوية التي يستطيع أن يخوض بها طوطنهام مباراة الإياب في أمستردام.

مدرب طوطنهام كان قد صرح بأنه سيخوض مباراته بأمستردام بكل أوراقه الممكنة، وليس لديه ما يخسره، وهو ما يؤكد بأن لاعبي الفريق الإنجليزي سيخوضون المباراة بطريقة قد يستمدون أسلوبها من وحي "الريمونطادا" التي قلب بها ليفربول الطاولة على برشلونة في نصف النهائي الآخر. ويدرك مدرب أجاكس هذا جيدا، لذلك صرح بدوره أنه لن يتراجع في لقاء اليوم للدفاع عن هدف الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب، وسيعتمد على نهجه الهجومي المعروف بحثا عن تحقيق فوز جديد.

كما سيعمل تين هاغ بلا شك على تهيئة لاعبيه معنويا، وهم الذين اكستبوا الخبرة والمناعة في المسابقة الأوروبية بما يكفي، لعدم الرضوخ للضغوطات النفسية التي يمكن أن تفرضها عليهم مباراة أمس بين ليفربول وبرشلونة.

مواضيع ذات صلة