حمد الله يتفوق على رونالدو ويعادل رقم ميسي

دخل عبد الرزاق حمد الله تاريخ الهدافين العالميين من بابه الواسع بعدما حقق الرقم القياسي السعودي كأفضل هداف في تاريخ الكرة السعودية يسجل 34 هدفا في منافسات البطولة خلال موسم واحد.

واستأثر رقم حمد الله باهتمام وأنظار العالم حيث تمت مقارنته بأرقام العديد من الهدافين العالميين في البطولات الأكبر أوروبيا، واتضح أن حمد الله تفوق على كريستيانو رونالدو هداف جوفنتوس الإيطالي الذي سجل 21 هدفا في بطولة هذا الموسم مع تبقي دورتين على نهاية البطولة الإيطالية، كما تفوق على كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي سجل 30 هدفا قبل نهاية البطولة الفرنسية بدورتين كذلك.. وبنفس التفوق تجاوز أرقام محمد صلاح لاعب ليفربول وهداف البطولة الإنجليزية الذي سجل 22 هدفا فقط، إضافة إلى أن حمد الله تفوق على هداف البطولة الألمانية روبيرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الذي سجل 22 هدفا على بعد 3 دورات من ختام المنافسات.

وتساوى حمد الله مع نجم وهداف البطولة الإسبانية أسطورة برشلونة الذي سجل بدوره 34 هدفا قبل ختام منافسات "الليغا" بدورة واحد.

ويجب الاعتراف أن حمد الله سجل 34 هدفا في 25 مباراة فقط شارك فيها خلال منافسات البطولة السعودية، فيما تغيب عن المباريات الخمس الأخرى.. بينما لعب ميسي مباريات أكثر، مع العلم أن البطولة السعودية تخاض في 30 دورة، بينما تخاض البطولة الإسبانية في 38 جولة.

مواضيع ذات صلة