الأسد الأطلسي مرشح لمجاورة الفرعون الصغير

بعدما جذب أنظار أندية أوروبية كبيرة، يُتوقع أن يخوض نجم أياكس أمستردام المغربي حكيم زياش تجربة كروية جديدة، إذ بات اسمه مطروحًا بقوة على طاولة فريق إنجليزي فاز بعدة ألقاب محلية وقارية في عالم الساحرة المستديرة.
ويعيش نجم أياكس أمستردام أزهى أيامه، فقد كان الدولي المغربي طوال هذا الموسم أحد أعمدة الفريق الهولندي الرئيسية، وساهم بقوة في تتويجه بلقب الدوري المحلي، فضلًا عن وصوله إلى نصف نهائي مسابقة عصبة أبطال أوروبا.
وفي هذا الشأن، أورد موقع "شبورت بيلد" الألماني أن اسم حكيم زياش بات ضمن لائحة أسماء وضعها ليفربول من أجل التعاقد معها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأضاف أن الدولي المغربي سيشكل إضافة قوية إلى هجوم "الريدز" بقيادة محمد صلاح وساديو ماني.
ويمكن لزياش أن ينشر سحره الكروي برفقة ليفربول، إذ يتمتع صاحب القدم اليسرى الساحرة بمرونة كبيرة فوق المستطيل الأخضر، مما يساعده على التأقلم مع خطط يورغن كلوب التكتيكية.
وزيادة على ذلك، تُناسب طريقة لعب "الريدز" حكيم زياش بشكل جيد للغاية، خاصة أسلوب اللعب الهجومي والضغط على حامل الكرة، وكذلك سرعة تغيير طريقة اللعب بما يتناسب مع حيثيات كل مباراة.
في المقابل، أشارت تقارير صحفية سابقة إلى أن أياكس أمستردام لا يمانع في انتقال نجمه المغربي إلى فريق آخر، وأردفت أن نادي العاصمة الهولندية يريد الحصول على عرض جيد من أجل السماح لزياش بالرحيل.
الجدير ذكره أن حكيم زياش (26 عامًا) شارك في 49 مباراة مع أياكس أمستردام في جميع المسابقات، وسجل 21 هدفًا وصنع 24 أخرى هذا الموسم.
ويرتبط الدولي المغربي بعقد مع أياكس ينتهي في صيف 2021، فيما تبلغ القيمة المالية للاعب حاليًا، نحو 35 مليون اورو، حسب ما أورده موقع "ترانسفر ماركت".

 

مواضيع ذات صلة