يبدو أن مستقبل مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، سيرخيو راموس، في ملعب "السنتياغو برنابيو" غير واضح المعالم، وسط الحديث عن احتمال رحيل عميد تشكيلة "الملكي" عن الفريق الصيف المقبل، حسبما تداولته بعض وسائل الإعلام الإسبانية. 
فبعد الموسم الصفري الذي مر به فريق القلعة البيضاء وخروجه خالي الوفاض محليا وأوروبيا، يبدو أن عميد منتخب إسبانيا يفكر بمستقبله بعيدا عن فريق العاصمة الإسبانية الذي انضم إليه من إشبيلية عام 2005. وبحسب برنامج "أل شيرينغويطو" الرياضي الإسباني فإن راموس الملق ب "بالمطرقة" يبحث جديا في الخيارات المتوافرة أمامه، ويفكر في خوض تجربة جديدة بإحدى البطولات الأوروبية الأخرى. وكان مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي حاولا التقصي عن وضع راموس (33 عاما) وحتى الآن كان الجواب الرفض المطلق، ولكن يمكن أن تتغير الظروف لأن اللاعب غير متيقن من مستقبله بين أسوار النادي. والحديث عن رحيل راموس يتردد كثيرا في مدريد، غير أن اللاعب وممثليه يلتزمون الصمت. 
ويبدو أن مشكلة راموس مع فلورنتينو بيريس رئيس النادي -في مستودع الملابس بعد الإقصاء المذل من ثمن نهائي عصبة الأبطال على يد أياكس الهولندي- أثرت على علاقة القائد بفريقه وإدارته. وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن بيريز دخل مستودع الملابس بعد نهاية المباراة بخسارة قاسية للفريق (4-1) في الخامس من مارس الماضي، ووجه خطابا قاسيا للاعبين وحم لهم مسؤولية الأداء الضعيف والخروج القاسي من عصبة الأبطال. غير أن راموس قاطع الرئيس ووجه له انتقادات بخصوص التخطيط بالفريق، وأكد أن اللاعبين حذروا الإدارة في وقت سابق وطالبوها بالتعاقد مع مهاجم قادر على تعويض رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. واحتد النقاش بين الطرفين قبل أن يهدد بيريز راموس بالتخلي عن خدماته، ليرد عميد النادي الملكي بالقول "أعطني أموالي وسأغادر". ويغيب راموس بسبب الإصابة عن منتخب "لاروخا" كما غاب عن الملكي في المباريات السبع الأخيرة في "الليغا".