تعرف على التعديلات الجديدة التي ادخلتها "فيفا" على قوانين كرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اعتماده التعديلات الجديدة على قوانين اللعبة، على أن تطبق في جميع المسابقات اعتباراً من شهر يونيو الجاري.
وفي ما يلي التعديلات التي أقرها "فيفا":

1: إذا تم إيقاف الكرة داخل منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون لحارس المرمى فقط، وإذا تم إيقافها خارج منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون لآخر لاعب لمس الكرة. 

2: لن يُسمح للاعبين بالوقوف في حائط الصد مع لاعبي الخصم، عند الأخطاء، بشكل قريب وواضح، وإذا وُقف بجانبهم ونُفذ الخطأ، سيعتبر خطأً معاكسًا.

3: العقوبة التي تصدر من الحكم بعد الاحتفال غير القانوني (مثل نزع القميص)، في حال تم إلغاء الهدف فإن العقوبة تبقى ولا تُزال.

4: السماح للاعب باستقبال الكرة من زميله الحارس، حتى وإن كان اللاعب داخل منطقة الجزاء.

5: الفريق الذي يفوز بالقرعة، له الحق في اختيار لعب ضربة البداية أو المرمى الذي يُهاجم عليه (سابقًا إذا فاز بالقرعة يختار المرمى الذي يهاجم عليه).

6:عندما يتم تغيير لاعب فعليه مغادرة الملعب من أقرب خط خروج، بدلاً من التوجه إلى منتصف الملعب. 

7: يمكن لمنفذ ضربة الجزاء الحصول على علاج أو تقييم سريع من الطاقم الطبي قبل التنفيذ.

- غير مسموح لحارس المرمى لمس العارضة أو الشباك، ويجب أن يضع على الأقل جزءًا من قدم واحدة، على خط المرمى عند تنفيذ ضربة الجزاء.

8: أي لمسة يد تعتبر خطأ، حتى لو لم تكن بشكل متعمد.

9: يحق للحكم إعطاء الأفضلية للفريق المهاجم، حتى وإن قرر منح بطاقة حمراء لأحد لاعبي الفريق المنافس، على أن يشهرها بعد استكمال الهجمة (سابقاً إذا قرر إشهار بطاقة حمراء الحكم يُوقف المباراة).

مواضيع ذات صلة