صلاح ينضم لتشكيلة "الفراعنة" بعد جدل حول فترة الراحة

انضم محمد صلاح الفائز مع ناديه ليفربول بلقب عصبة أبطال أوروبا، لتشكيلة منتخب مصر، اليوم الأربعاء، استعدادا لكأس أمم إفريقيا-2019 لكرة القدم، المقررة بأرض "الفراعنة" بين 21 يونيو و19 يوليوز، لينهي الجدل حول حصوله على فترة من الراحة.

وبدأت مصر تربصا تحضيريا الأسبوع الماضي استعدادا لاستضافة كأس الأمم التي ستحتضنها "أم الدنيا" ، لكن صلاح لم ينضم للتشكيلة في ظل حصوله على فترة من الراحة بعد الفوز بلقب عصبة الأبطال الأوروبية مطلع الشهر الجاري.

وأثار غياب صلاح جدلا في وسائل الإعلام المحلية، بين مؤيد لحصوله على الراحة، ومعارض لبدء استعدادات المنتخب الوطني لكأس الأمم دون نجمه وهدافه الأشهر. ونشر الاتحاد المصري صورة لوصول صلاح إلى مقر تربص المنتخب صباح اليوم الأربعاء، وكتب "بانضمام صلاح تكتمل لائحة 23 لاعبا الذين سيخوضون النهائيات".

وتعلق الجماهير المصرية آمالا عريضة على صلاح لتكرار تألقه في البطولة الإنجليزية، وقيادة المنتخب لحصد اللقب القاري للمرة الثامنة في تاريخه بعدما خسر نهائي النسخة الماضية منذ عامين، وتوج بآخر ألقابه في 2010.

وكان المكسيكي خافيير أغيري، مدرب مصر، أعلن التشكيلة النهائية الثلاثاء، بقيادة صلاح، بعد استبعاد الثنائي أحمد أبو الفتوح والحارس محمد أبو جبل.

وتلعب مصر وديا مع تنزانيا على ملعب برج العرب في الإسكندرية غدا الخميس، في مباراة من المنتظر أن يغيب عنها صلاح، كما تواجه غينيا بعدها بثلاثة أيام.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى في كأس الأمم إلى جانب الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي وأوغندا.

مواضيع ذات صلة