سبب وجيه يدعو بنعطية للعودة لإيطاليا

تناقلت العديد من وسائل الإعلام في إيطاليا إمكانية عودة المهدي بنعطية (32 سنة) إلى الدوري الإيطالي إما من بوابة نادي جوفنتوس بعد رحيل مدربه ماسيمايانو أليغري، أو من باب نادي روما الذي عبر عن رغبته في استعادته، وهما الناديان الذي سبق للدولي المغربي أن حمل قميصهما.

وإذا كان المهدي بنعطية نفسه قد أكد انه ملتزم بعقده مع الدحيل القطري الذي تعاقد معه خلال المركاطو الشتوي الماضي بعقد لمدة 3 سنوات ونصف، فإن القرار الذي أصدره الاتحاد القطري لكرة القدم مؤخرا قد يرغمه على العودة للبطولة الإيطالية التي تلقى منها عرضين.

فقد أصدر اتحاد الكرة القطري تعميما سيتم تطبيقه مع بداية الموسم الجديد، فحواه أن اللاعب الذي يصل إلى 33 عاما من العمر مع اليوم الأخير للتسجيلات وهو 30 شتنبر، سيتحمل ناديه كافة التكاليف الخاصة بتعاقده، وليس "مؤسسة دوري النجوم القطري" كما جرت العادة. وهو ما يعني أن الدحيل إن أراد الاحتفاظ بالمهدي بنعطية، عليه أن يتحمل تكاليفه ابتداء من موسم 2020\2021، حيث سيكون اللاعب قد بلغ 33 سنة من العمر.

وحتى لو استمر بنعطية مع الدحيل للموسم القادم، حيث سيتقلى مستحقاته المالية من "مؤسسة دوري نجوم قطر"، فإن الوضع قد يتغير مع موسم 2020\2021 عندما يصل الدولي المغربي لـ33 سنة من العمر، آنداك فإما أن يتكفل الدحيل بتكاليفه المرتفعة، وإما عليه أن يبحث في فريق آخر حتى وقد بلغ من العمر "عتيا".

مواضيع ذات صلة