الصحف والمواقع العالمية تجلد زياش

قامت العديد من امنابر الإعلامية من صحف ومواقع بتشريح اداء الدولي المغربي حكيم زياش في نهائيات كأس افريقيا للأمم التي تحتضنها مصر حاليا، خاصة في مباراة أمس التي انتهت بالخروج المذل للمنتخب المغربي من دور الثمن امام منتخب مغمور هو بينين.
وفي تعليقها على الاداء العام لزياش بالمونديال الافريقي اعتبرت مجلة "فرانس فوتبال" الفرنسية بأنه دمر أمل شعب بأكمله، بعد تضييعه ضربة جزاء في وقت قاتل، ومنحته ذات المجلة نقطة 4/10 بعد حضوره الباهث طيلة المباراة.
وتحدث موقع "بي سوكر" العالمي عن مباراة الأسود والسناجب، في مقال عنونته بما يلي: "مصيبة زياش بعد موسم خيالي" ، واوضح الموقع بأن 11 متراً عصفت بأحلام المنتخب المغربي وجماهيره والذي يضم مجموعة من اللاعبين المجربين بأوروبا، من بينهم زياش الذي وقع 21 هدفا ومنح 20 تمريرة حاسمة في الموسم الأخير مع ناديه اجاكس امستردام، وقال ذات الموقع بان زياش أتيحت له فرصة تعويض فشله والظهور بشكل لائق، لكنه ضيع في توقيت ممكن حرج.
وعنون موقع "إيكو دياريو" الإسباني، حضور حكيم زياش في المباراة عندما قال: "زياش الأسد المغربي النائم"، ممضيفا بأن اللاعب المغربب لم يظهر بنفس المستوى المتألق الذي بصم عليه في عصبة أبطال أوروبا.
وأضاف ذات الموقع بأن سجل اللاعب زياش الذي كان معولا عليه بالمنتخب المغربي ، في التهديف والتمريرات الحاسمة، ظل فارغا كما كان الأمر في كأس العالم بروسيا 2018".
وفي تقريره عن مباراة المغرب وبينين قال موقع "يوروسبورت عربية"، بأن "زياش أهدر فرصة التأهل لمنتخب المغرب في الدقيقة (90 + 5) من المباراة قبل الاحتكام للشوطين الاضافيين، ضربة جزاء كانت كفيلة بتأهل أسود الأطلس لدور الربع".

 

مواضيع ذات صلة