ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات ينطلق غدا بمصر

برعاية وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي وحضور نقيب الصحفيين المصريين الدكتور ضياء رشوان، تنطلق في العاصمة المصرية القاهرة بعد ظهر غد الثلاثاء أعمال الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات العربيات الذي يقيمه الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون والتنسيق مع رابطة النقاد الرياضيين المصريين، بمناسبة أقامة كأس الامم الافريقية  ويتواصل الملتقى حتى مساء الأربعاء 11 يوليوز تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية ومهارات تغطية البطولات الكبرى"، في فروع صحافة الموبايل والصحافة الرقمية وصحافة الاذاعة وصحافة التلفزيون، بمشاركة 12 دولة عربية كانت قد أعلنت مشاركتها في أعمال هذا الملتقى العربي الذي يأتي ضمن أنشطة الإتحاد العربي المهمة، التي يحرص على إقامتها كل عام، لما يمثله هذا الملتقى من أهمية في تعزيز المستوى المهني للزميلات وزيادة منسوب الخبرة للجيل الواعد منهن ووضعهن في صورة المستجدات على صعيد الاعلام في ادواته الحديثة، لا سيما وأن وجود النخبة المميزة من الإعلاميين الرياضيين الذين يواكبون منافسات كأس الامم الإفريقية سوف يتيح للمشاركات في الملتقي التزود بتجارب كبار الإعلاميين والإعلاميات الذين سيتابعون اعمال ومحاضرات وندوات الملتقى وسيحاضر البعض منهم في أعماله. 
ويشتمل اليوم الأول الذي سيقام في مقر نقابة الصحفيين المصريين بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية، على كلمة ترحيبية يلقيها رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين الزميل حسن خلف الله، وكلمة  نقيب الصحفيين المصريين الدكتور ضياء رشوان.. وكلمة الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يلقيها رئيس الاتحاد الزميل محمد جميل عبد القادر وكلمة وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي.
وسيتم خلال الإحتفال، تقديم دروع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لوزير الشباب والرياضة المصري ونقيب الصحفيين ورئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين والزميل عصام عبد المنعم الرئيس السابق للإتحاد العربي للصحافة الرياضية. 
ثم تبدأ أعمال اليوم الأول من الملتقى بالندوة التي تحمل عنوان "الإتجاهات الحديثة في عمل القنوات الرياضية في البطولات الكبرى"، يشارك فيها الأستاذ أسامه الشيخ الصحفي والإعلامي الرياضي والأستاذ محمد عفيفي رئيس قناة النيل للرياضة والدكتور تركي العواد نائب رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية عن قارة أسيا والإعلامي في قناة العربية. وتدير الندوة الإعلامية الرياضية نيرمين سامي من قناة العربية. 
ثم تعقد بعد ذلك ورشة عمل بعنوان "صحافة التلفزيون" تديرها الإعلامية الأردنية ديما السايح من قناة العربية، تليها ورشة عمل أخرى بعنوان "الصحافة الرقمية" ويديرها المحاضر الدكتور خالد ذكي من كلية الإعلام في جامعة القاهرة.
وتختتم أعمال اليوم الأول عبر ندوة تحمل عنوان  "الإتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية خلال تغطية البطولات الكبرى" يشارك فيها كل من الدكتور حمدي حسن أستاذ الإعلام في جامعة مصر الدولية والأستاذ فتحي سند الناقد المصري الرياضي المعروف، والدكتور ياسر أيوب الناقد الرياضي المصري المعروف، ويدير الندوة الاستاذ عصام شلتوت.
ويكتمل وصول المشاركات العربيات في الملتقى إلى العاصمة المصرية اليوم الإثنين وبينهن الزميلتين غزلان سولامي من قناة الرياضية وسارة مجاهيد من راديو مارس موفدتي الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، إلى جانب وفد الإتحاد العربي للصحافة الرياضية برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد ويضم الدكتور تركي العواد نائب رئيس الاتحاد عن قارة أسيا والزميلة رجاء السعداني عضو اللجنة التنفيذية رئيسة اللجنة النسوية والزميل عوني فريج الأمين العام للإتحاد الناطق الإعلامي والسيدة فاتنة عبد العاطي السكرتيرة التنفيذية للاتحاد. وأشاد الوفد بالجهود الكبيرة التي بذلها الزميل حسن خلف الله نائب رئيس الإتحاد العربي عن قارة افريقيا رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين،  من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح لأعمال الملتقى الذي يعد النشاط الأول للإتحاد العربي في دورته الجديدة.

مواضيع ذات صلة