نادي الجزيرة الخضراء يستنكر تصرف المغرب التطواني

على إثر الاتصال الذي تلقاه نادي الجزيرة الخضراء لكرة القدم يوم الجمعة 9  غشت من قبل نادي المغرب أتلتيك تطوان يعلن فيه عن  أسفه بخصوص عدم مشاركته في النسخة 27 لدوري “بريخين دي لا بالما”.

وأمام هذا الإخبار الطارئ من قبل النادي الزائر، فإن المكتب المسير لنادي الجزيرة الخضراء لكرة القدم  يريد أن يتقدم بالتوضيحات التالية:

–  تلقينا في يوم 24 يوليوز الماضي،  وثيقة تحمل توقيع الكاتب العام  للنادي  المذكور( الماط) على بريدنا الإلكتروني، عبّر من خلالها عن قبوله دعوة المشاركة في الدوري الذي سننظمه.

– ومنذ ذلك الحين، شرعت إدارة نادي الجزيرة الخضراء  في إنجاز التدابير التنظيمية الخاصة باللقاء من قبيل إعداد الملصقات، والجوائز.. إلخ . مع وضع رهن إشارة نادي المغرب التطواني الزائر كل التدابير اللازمة،  حتى لا يجد أي إشكال يرتبط بالحصول على التأشيرات أو جوازات السفر من أجل ولوج بلدنا. وفي 29 من يوليوز ذاته  أكّدنا استعدادنا المطلق من خلال رسالة إلكترونية.

– وعلى إثر ذلك، تم إبلاغنا،  بأن المدير الرياضي لنادي المغرب التطواني،  سيكون المكلّف بالتنسيق مع نادينا بخصوص كل الاحتياجات التي يجب علينا الالتزام بتوفيرها، من أجل إرضاء الفريق الزائر خلال إقامته بمدينتنا.

–  ومن خلال عدة محاولات للاتصال هاتفيا عبر كتابة إدارة نادينا، – دون الحصول عل أي جواب- قام مندوب فريقنا  أنطونيو فريزا بتوجيه رسالة بريدية إلكترونية يوم الجمعة 7 غشت، في استباق يكفي تنظيم اللقاء،  مشيرا إلى كل الخطوات التي قمنا بها من قبيل تدبير مسألة الإقامة بالفنادق، النقل، طلب الحكام ( أداء واجبات فيفا) المتعلق بالمقابلات الدولية. إضافة إلى كل الإجراءات الضرورية على مستوى الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم…إلخ.

– وتفاجأنا يوم الجمعة 9 غشت، أن المدير الرياضي لنادي المغرب أتلتيك تطوان،  يعلن في  رسالة /جواب لمندوبنا أنطونيو فريزا أن فريقه لا يمكنه القدوم إلى الجزيرة الخضراء للمشاركة في الدوري بسبب استحالة حصول 7 لاعبين جدد  للنادي على التأشيرة .

– ومن جهته، عدّد مندوبنا لإدارة النادي المغربي كل الخطوات المنجزة إلى حينه، واضعا نفسه رهن إشارة النادي الزائر من أجل تجاوز كل العوائق التي يمكن أن تحدث، ومن أجل أن يتمكن الفريق الزائر من الإقامة بمدينتنا، في ظل الإجابة السلبية التي بعث بها إلينا المدير الرياضي المكلف بتدبير تنقل الفريق المغربي.

– وبالنسبة لإدارة نادي الجزيرة الخضراء لكرة القدم، لقد كنا بالإضافة لكل ما ذكر، رهن إشارة النادي الزائر من أجل القيام بالتدابير الضرورية مع المؤسسات الرسمية الإسبانية بالمغرب، لتمكين جميع لاعبي النادي من التي لم يستطيعوا  الحصول على عليها إلى غاية التاريخ الذي تم تحديده لهذا الإجراء. إلا أنه إزاء الموقف الذي أبداه نادي اتلتيك تطوان والذي أعلن من خلاله أن نادينا عاجز عن تدبير استقباله، فإن المكتب المسير لنادي الجزيرة الخضراء لكرة القدم قرر التخلي عن القيام بأي إجراء لتمكين نادي المغرب التطواني من هذه  التأشيرات على اعتبار أن نادي المغرب اتلتيك تطوان لم يكن في مستوى الظرفية.

– هذا القرار تم اتخاذه من موقع الاحترام الذي يستحقه نادينا والموثّق بدقّة في سيرة النادي، حيث يتضح جليا أيضا شموخ نادي الجزيرة الخضراء لكرة القدم .

ورغم ذلك، فإن النادي مستمر في القيام بالعديد من التدابير من أجل التمكن من تنظيم هذا الدوري في التاريخ المحدد، رغم الصعوبات التي يواجهها.   

مواضيع ذات صلة