ليلة الأبطال تبتسم لزياش ومزراوي

في مباراة مثيرة شهدت أداء قويا للدوليين المغربيين حكيم زياس ونصير مزراوي، نجح أياكس الهولندي في عبور حاجز باوك سالونيك بلاعبه المغربي عمر قادوري.
ووجد أياكس نفسه متخلفا بهدف وقعه لباوك سالونيك اليوناني لاعبه بيزيزوار في الدقيقة 23 من الجولة الأولى أمام غياب تام للرقابة، في وقت كان فيه أياكس هو المستحوذ بل والصانع للفرص بواسطة اللمسات الفنية للدولي المغربي حكيم زياش اللاعب المحوري في الوسط الهجومي.
ونجح أياكس في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 32 انبرى لها تاديتش، إلا أن حارس باوك سالونيك فطن إلى زاوية التسديد فتصدى بنجاح لهذا الجزاء.
وواصل أياكس ضغطه على مرمى باوك سالونيك ليحتسب له الحكم ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 43 بعد أن لمست الكرة يد بيزيزوار موقع هدف باوك، ضربة الجزاء تولى مجددا تاديتش تنفيذها إلا أنه نجح في تسجيل هدف التعادل.
وعلى غرار الجولة الأولى واصل زملاء زياش ومزراوي في الإستحواذ على الكرة وتهديد مرمى باوك عن طريق بناءات هجومية يكون منطلقها الفنان زياش، ومع حلول الدقيقة 79 يحصل أياكس على ضربة زاوية، في التنفيذ رجل الكرات المتوقفة، حكيم زياش، وبالمقاس يضع الكرة على رأس نينو طاغليافيكو الذي وقع الهدف الثاني لأياكس.
وبرغم تقدمه في النتيجة التي كانت تؤمن عبوره للبلاي أوف، إلا أن زملاء زياش ومزراوي واصلوا الضغط على زملاء عمر قادوري، ليتصيدوا ضربة جزاء ثالثة تولي تنفيذها تاديتش الوقع منها الهدف الثالث لأياكس في الدقيقة 85.
وفي الوقت بدل الضائع سيتمكن باوك من تدليل الفارق بهدف ثان وقعه بيزيزوار موقع الهدف الأول.  وبالنظر إلى أن مباراة الذهاب باليونان انتهت متعادلة بهدفين لكل فريق، فإن فوز أياكس أوصله لمرحلة البلاي أوف التي تؤهل مباشرة لدور المجموعات.
وسيلاقي أياكس في هذا الدور نادي أبويل القبرصي، ويجري لقاء الذهاب يوم الإثنين 18 غشت بقبرص على أن يجرى لقاء لقاء الإياب بأرينا يوهان كرويف يوم الإثنين 26 غشت. 

 

مواضيع ذات صلة