حارث وحاكيمي ضمن لائحة المواهب المرشحة للتألق في البوندسليغا

نشرت الجريدة الفرنسية المتخصصة «فرانس فوطبول» لائحة لللاعبين الشباب الذين يستحقون المتابعة في بطولة البوندسليغا هذا الموسم وضمت اللائحة أمين حارث لاعب شالك 04 الألماني.

1- أمين حارث:مر الدولي المغربي الشاب من لحظات صعبة الموسم الماضي كما هو الحال كذلك بالنسبة لفريقه الذي ضمن البقاء في الدورات الأخيرة.

كان حارث بعيدا عن مستواه مقارنة بالسنة الأولى عندما نال جائزة روكي كأفضل موهبة صاعدة.

عانى الجناح المغربي من لعنة الإصابات كما خرج من حسابات المدرب السابق تيديسكو في مرات عديدة وصرح في هذا الشأن: «عليه أن يعمل بجد بطريقة إحترافية، يجب أن يبرهن على نضجه و أنه محترف.»

تصريح تيديسكو جاء عقب المستويات الباهتة التي بصم عليها المغربي رغم إمكانياته الرهيبة.

يختلف هذا الموسم عن سابقه بالنسبة للاعب الذي تلقى تكوينه بأكاديمية نانط ويحوز على إهتمام أكبر من دافيد فاغنر المدرب الجديد لشالك.

لم يشارك أمين حارث في منافسات كأس إفريقيا الأخيرة بمصر بعد خروجه من حسابات المدرب الفرنسي هيرفي رونار.

 

2- ديان يوفيليتش:خرج اللاعب من مركز النجم الأحمر ببلغراد ليلعب لإنتراخت فرانكفورت الألماني معوضا لوكا يوفتيش الذي رحل إلى ريال مدريد.

سجل يوفيلتش 11 هدفا في 24 مباراة في البطولة الصربية رغم حداثة سنه كما سجل في مرمى كل من باريس سان جيرمان، ليفربول و نابولي الإيطالي.

 

3- كاي هافيرتز:خطف صانع الألعاب فريق بايرن ليفركوزن الأنظار خلال المواسم السابقة، وبدأ هافيرتز مشواره الإحترافي سنة 2016. 

يعد هافيرتز أفضل موهبة ألمانية في البوندسليغا حاليا ويتميز بطوله الفارع وإمكانات تقنية جيدة كما يمتاز باللعب بالرجل اليسرى ورؤية ثاقبة في الملعب وسجل 17 هدفا في البطولة الألمانية الموسم الماضي.

 

4- روبرت سكوف:قام هوفنهايم الألماني بأحسن صفقاته في السنوات الماضية بعد جلب المهاجم الدنماركي روبرت سكوف.

سجل سكوف 32 هدفا و10 تمريرات حاسمة. 

تلقى سكوف تكوينه بفريق كوبنهاجن ويحسن اللعب في جل المراكز في خط الهجوم. وحصل على جائزة أفضل هداف للبطولة الدنماركية الموسم الماضي.

 

5- موسى ديابي: إنتقل اللاعب هذا الصيف لبايرن ليفركوزن، قادما من باريس سان جيرمان.

قدم اللاعب اليافع مباريات في المستوى بحديقة الأمراء، قبل أن يعرج هذا الموسم إلى البطولة الألمانية وبالضبط بنادي ليفركوزن.

نجح ديابي في إقناع بيتر بوش بإمكانياته، غير أنه سيدخل في منافسة شرسة مع هافيرتز بايلي و بولينيو.

 

وذكر نفس التقرير أن هناك لاعبين آخرين ينتظر أن يبرزوا في منافسات بطولة البوندسليغا لهذا الموسم كأشرف حكيمي، سانشو، بولينيو، كويزانس، وبرون لارسون.

مواضيع ذات صلة