أشادت الصحافة الألمانية بالدور الكبير الذي قام به اللاعبنان الاحتياطيان في بروسيا دورتموند أشرف حكيمي وجوليان براند خلال مباراة أمس أمام الفريق المضيف كولون برسم الدورة الثانية من منافسات "البوندسليغا" للموسم الجديد، وهي المباراة التي منحت الفوز لدورتموند (3 – 1) وجعلته يتصدر منفردا، بشكل مؤقت، لجدول ترتيب الأندية.

وقالت صحيفة "ديرويستن" إن المدرب لوسيان فايفر تملك الكثير من الشجاعة عندما قرر أن يجعل فريقه أكثر اندفاعا وهجوما خلال الشوط الثاني، بعدما عانى الكثير من الصعوبات خلال الشوط الأول.

وأكدت الصحيفة أن فوز دورتموند يعود للمدرب فايفر الذي انتهج تكتيكا دقيقا حول به تأخره إلى فوز ثمين معتمدا على كرسي الاحتياط الذي يزخم بمواهب هادرة تستطيع أن تنفذ كل خطط المدرب بحذافرها.

دورتموند كان متأخرا خلال الشوط الأول بهدف نظيف قبل أن يتدارك الموقف خلال الشوط الثاني ويحول تأخره إلى فوز بعدما اعتمد فايفر على كل من حكيمي وبراند في الدقيقة 62 بدلا من نيكو شولز وجوليان فيغل.

وأشارت "ديرويستن" إلى أن حكيمي وبراند جعلا دورتموند أكثر خطورة على الصعيد الهجومي، وهو ما منحه التعادل في الدقيقة 70 (جادون سانشو) قبل أن يضيف الدولي المغربي الهدف الثاني في الدقيقة 86 بضربة رأسية، ليأتي بعد ذلك باكو ألكاسير بمسك الختام لدورتموند ويسجل له هدف تأكيد الفوز في الدقيقة 90+4.

وقالت الصحيفة أيضا: "حكيمي سجل هدفا بعدما شارك خلال الشوط الثاني، وهذا يؤكد أن الاستبدالات الملائمة في دورتموند موجودة لخلق الدوافع وإيجاد الحلول.. وأضافت: "حكيمي أكد مدى أهمية إخراج لاعب وإدخال لاعب آخر من بنك الاحتياط، دورتموند سوف يحتاج للجميع في موسم شاق وطويل".