جمال السنوسي يخلف نفسه على رأس العصبة

انقضت أمس الإثنين 26 غشت 2019 المهلة الزمنية التي حددتها العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، لتلقي الترشيحات لرئاسة العصبة في ولاية من أربع سنوات.
وشهدت هذه السنة وصول ولاية جمال السنوسي لنهايتها، ليتزامن ذلك مع القرار التاريخي لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع، خلال اليوم الدراسي المنعقد بالصخيرات يوم 22 يوليوز الماضي، بمنح عصبتي الإحترافية والهواة لاستقلاليتهما الكاملة.
وبنهاية الآجال الزمنية، تكون العصبة الوطنية لكرة القدم هواة قد توصلت بلائحة وحيدة هي للرئيس المنتهية ولايته جمال السنوسي.
وينص النظام الأساسي للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، على أن يضع كل مترشح لرئاسة العصبة لائحة تتضمن إلى جانبه نائبان و4 ممثلين عن القسم الوطني والقسم الأول بشطريه و4 نواب عن القسم الثاني بأشطره الأربعة، ويضاف لكل هؤلاء في ما بعد 4 أعضاء من اختيار رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، وممثل عن المدربين وممثل عن الحكام وممثل عن الأطباء الرياضيين وممثل عن اللاعبين الدوليين، ليصل بذلك مجموع أعضاء المكتب المديري للعصبة إلى 19 عضوا.
يذكر أن الجمع العام الإنتخابي للعصبة الوطنية كرة القدم هواة، سينعقد يوم الأحد 15 شتنبر المقبل، على الأرجح بقصر المؤتمرات الدولي محمد السادس بالصخيرات.

مواضيع ذات صلة