بوستة يفتح النار على الهولندبين بسبب احطارين

عقب الجدل الذي تثيره الصحافة الهولندية في محاولة منها للضغط على الموهبة المغربية محمد احطارين نجم نادي ايندوفن الهولندي، ودفعه لاختيار منتخب هولندا عوض منتخب بلاده الأصلي المغرب، خرج الدولي الهولندي السابق ذو الأصول المغربية ادريس بوستة بتصريح ناري ضد وسائل الاعلام الهولندية، حيث قال أنه لو عاد به الزمان للوراء لقام باختيار قميص بلده الأصلي المغرب، مقدما اشارة واضحة لايحطارين باختيار اللعب لمنتخب الاسود.
وأوضح بوستة في تصريحه للصحافة الهولندية: "البعض يقول بأن اختيار منتخب بلد الإقامة من مزدوجي الجنسية يمنحهم امتيازات على حساب منتخب بلدهم الأصلي، كفوزهم بالألقاب، وأقول لهؤلاء، ما الذي فازت به هولندا؟ فقط لقب 1988".
كما رد بوستة علي صحفي هولندي إسمه يوهان دريكسن تهكم على المغرب من خلال إحدى تدويناته وحذر من خلالها الموهبة محمد احطارين من مغبة اختياره المنتخب المغربي، حيث قال في حقه ادريس بوستة: "هذا الصحفي دائما يكتب ضد المغاربة، وعندما يسمع اللاعبون بما يكتبه، فإنهم يشعرون بأنهم لا ينتمون لهولندا، شخصيا لو كنت لاعبا اليوم، سأختار المغرب لألعب له".
وكان ادريس بوستة قد لعب للمنتخب الهولندي من سنة 1998 الى 1999، وخاض مع المنتخب البرتقالي مباراة ودية أمام منتخب الأسود الذي فاز فيها بهدفين لهدف، وقد تعرض بوستة لصافرات الاستهجان من الجماهير المغربية التي حجت بكثافة لذات المباراة.

 

مواضيع ذات صلة