أعرب أنور التوهامي لاعب بلد الوليد الإسباني والمنتخب المغربي، عن سعادته وهو يحضر معسكر مراكش الأخير، مع كتيبة وحيد خاليلودزيتش،مؤكدا في حواره مع " المنتخب"،بأن هدفه هو البصم على أداء جيد في الليغا، حتى يتسنى له مواصلة رحلة الحضور رفقة أسود الأطلس.

المنتخب:حضرت رفقة المنتخب المغربي للمواجهتين الأخيرتين ضد بوركينافاسو والنيجر،ماهي الإنطباعات التي خرجت بها، وأن تحضر مع الفريق الوطني على عهد خاليلوزيتش؟
أنور  توهامي: أنا سعيد بالحضور مع المنتخب المغربي، المعسكر مر في ظروف جيدة بمراكش، وجميع اللاعبين حاولوا تقديم أفضل مايتوفرون عليه من إمكانيات ليقنعوا الناخب الوطني الجديد بإمكانياتهم.
أتمنى أن أحصل على فرصة المشاركة في المعسكر المقبل،شهر أكتوبر المقبل لذلك سأبذل قصارى الجهود مع فريقي بلد الوليد، لأكون ضمن العناصر التي سيجدد فيه المدرب وحيد ثقته.
المنتخب: كيف وجدت تعامل وحيد في معسكر مراكش مع اللاعبين؟
أنور توهامي: يظهر بأنه مدرب محترف،وأكيد أن إشرافه السابق على منتخبات كبيرة سيساعدنا كلاعبين على النجاح معه،التداريب تحت إشرافه مرت في أجواء رائعد جدا،أظن بأنه أكثر من مدرب، لأنه يظل قريبا من لاعبيه.

المنتخب: صحف كبيرة في إسبانيا، تحدثوا عنك وعن حضورك رفقة بلد الوليد؟
أنور توهامي: سأكون كاذبا إن قلت أنني لا أهتم  أبدا بما يكتب في الصحف عني، لكن أحاول التركيز كثيرا على عملي داخل بلد الوليد، لا أريد أن تكون الإشادة بمثابة فخ قد أقع فيه، ما يهمني أكثر هو مواصلة العمل والإشتغال في صمت لبلوغ مستويات عالية.

المنتخب: ما هي الصعوبات التي واجهتك داخل بلد الوليد؟

أنور توهامي: هي نفس الصعوبات التي يواجهها أي لاعب خلال أي موسم، ضرورة الحفاظ على مكانته، كما يعلم الجميع داخل بلد الوليد هناك لاعبون مميزون، لذلك من الصعب على أي عنصر منا كيفما كانت قيمته، أن يتدرب مع المجموعة، ويضمن  لعبه كأساسي مع نهاية الأسبوع، هذا صعب جدا.
المنتخب: المركز الذي تلعب فيه داخل بلد الوليد، كوسط ميدان إرتدادي، يتواجد فيه لاعبون بتجربة كبيرة مع المنتخب المغربي الأول، أكيد المنافسة ستكون مشتعلة مع لاعبين أخرين لتضمن حضورك دوما مع المنتخب المغربي؟

أنور توهامي: لا أخشى المنافسة في كرة القدم، الأفضلية دائما تبقى للأصلح، صحيح يتواجد لاعبون من المستوى العالي داخل المنتخب المغربي الأول، لكنني قادر على مساعدة المجموعة بالتجربة التي راكمتها في البطولة الإسبانية.