دشن الفريقان اولمبيك اسفي واولمبيك خريبكة أولى دورات البطولة الاحترافية في موسمها الجديد بالتعادل الايجابي 1-1، وهي نتيجة منطقية بالنظر لاصرار الفريقين على عدم السقوط في فخ الهزيمة.
وفاجأ اولمبيك اسفي ضيفه اولمبيك خريبكة في بداية المباراة التي جمعتهما عن الدورة الأولى من البطولة الاحترافية بهدف جاء من نقطة الجزاء انبرى لها بنجاح.
وفي الوقت الذي ساد فيه الاعتقاد بأن شوط المباراة الأول سيكون مشتعلا بعد الهدف المبكر الذي سجله الفريق العبدي، إلا انه على عكس من ذلك، حيث شهد ايقاعا باهتا ولم تسجل محاولات تهدد مرمى كل فريق، فقط كان يبحث لاعبو الفريقين عن مناوشات لم تكن تشكل خطورة.
وفي الشوط الثاني دخله الفريقان بمستوى اخر، حيث بادر اولمبيك خريبكة للهجوم، واضاع في الدقيقتين 48 و53 فرصتين قابلتين للتسجيل، الأولى كان وراءها الهجهوج الذي سدد والحارس امجيد اعترضها، والثانية للمهاجم الكونغولي ميتيمبا الذي حول كرة طائشة بتسديدة تصدى لها الحارس المسفيوي ثم العارضة نابت عنه.
وخلال الدقيقة 50 كاد خابا أن يضيف هدفا ثانيا لناديه اسفي، الا أن القائم الأيمن انقذ الفريق الفوسفاطي من الهدف.
وفي هجوم لاسفي، اللاعب خابا مررة كرة رائعة لزميله الايفواري كوفي بوا الذي انطلق نحو المنطقة الخريبكية وراوغ المدافع وسدد كرة زاحفة صدها القائم الأيسر.
ورد اولمبيك خريبكة في الدقيقة 63 بهجوم مضاد، قاده رضا الهجهوج الذي راوغ على مشارف منطقة العمليات وسدد بروعة لتسكن الكرة في الزاوية التسعين مسجلا هدف التعادل.
ودخلت الفترات التي اعقبت هدف خريبكة في الرتابة، حتى الدقيقة 82 عندما اعترض حارس خريبكة لتسديدة قوية.
وكانت هذه المحاولة هي الأخيرة في المباراة التي انتت باقتسام النقاط بين الفريقين.