وأخير انتهى ميركاطو العجب

الإستثناء المغربي ياسادة.. عندنا أطول بطولة تنتهي شهر يونيو، و أطول فترة راحة في العالم إذ يستحيل أن تجد بطولة تتوقف ما يقارب 4 أشهر.. وتتوقف لشهر في الميركاطو الشتوي وأحيانا شهرا ونصف لو يذهب المنتخب المحلي بعيدا في الشان.. وخاصة أطول ميركاطو والذي سشهد العجب العجاب.
ففي سوق البشرية هته يشتري ناد لاعبا ما ولأنه ميركاطو طويل٬ فإنه يعود ليفسخ العقد معه بعد العشرة الطويلة فترة التحضير كونه ينتبه إلى أنه تعرض لمقلب مثلما حدث مع الرجاء و كوليبالي..
في هذا الميركاطو حل لاعب بالدفاع الجديدي اسمه تولينغي وغادر لزيارة نجلته المحروقة فقرر البقاء وطلب اللجوء عند فيطا كلوب وليته يخبرنا لماذا حضر ولماذا عاد ؟
في هذا الميركاطو لا تجد فرقا حرجا لتغير جلدها بالكامل 16 لاعب مثلا بالجيش و 14 بوجدة و في الشتاء  سنترقب دخول و خروج أفواج مماثلة و في نفس الكمية..
ميركاطو يباع فيه الشيوخ أكثر من مرة وفيه قرر خضروف والراقي أن يعتزلا بعد مونديالين بفاس رفقة المغرب الفاسي..
ميركاطو عاد فيه متولي والتقني يستفيد من الإعارات المجانية مثل الكعبي وكاسونغو فابور وبالمجان للوداد والفقير يدفع الشيء الفلاني من أجل بضاعة فاسدة ومستهلكة .. ميركاطو  سبق رائحة صفقاته تزكم الأنوف و قواعد اللعب النظيف مجرد طلاء وعنوان لذلك وصفناه مرارا بالميرحاضو مع الإعتذار..

 

مواضيع ذات صلة