تغزل مدرب ب.س.ف أيندهوفن مارك فان بومل في موهبته الفذة محمد إحطارين بعد الأداء القوي الذي قدمه في مباراة فريقه أمام ضيفه سبورتينغ ليشبونة في ذهاب الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" (3 – 2)

وأكد فان بومل أن إحطارين يكبر مباراة بعد أخرى، وقال: "محمد يبرهن باستمرار أنه يكبر رغم أن سنه لم يتجاوز 17 سنة، إنه يقدم أداء كما لو كان رجلا في عمر 24 أو 25 عاما، إنه يتطور بشكل مذهل". وأضاف بعد سؤاله عن موقعه في المنتخب الهولندي وقال: "إنه لاعب مهم يمكن أن يكون له دور كبير في الكرة الهولندية، رونالد كومان تحدث إليه كثيرا في هذا الموضوع، ولست أدري ما يمكن أن يفعل كومان أكثر من ذلك.. أنا أيضا تحدثت إليه، لكن من المهم جدا أن نتركه يهتم بهذا الموضوع هو بنفسه، عليه أن يختار دون أن نضغط عليه، عليه أن يعالج هذا الأمر بالتشاور مع عائلته". وتابع فان بومل: "إنه في سن صغير وعليه أن يتخد القرار بالتشاور مع عائلته ودون أي ضغوطات من جهات خارجية، من حقه أن يختار بين بلدين يتنمي إليهما".

وتألق إحطارين أمام سبورتينغ ليشبونة، ليس فقط بأدئه الرائع، ولكن أيضا بالتمريرتين الحاسمتين اللتان منحتا هدفين لأيندهوفن.

ومعلوم أن إحطارين لم يحسم بعد في الفريق الوطني الذي سيمثله بعدما توصل بدعوة من الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش، وأضا بدعوة من مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان.