صرح خالد بولحروز المغربي الأصل والهولندي الجنسية، والذي سبق له أن لعب لمنتخب هولندا من 2003 الى 2012 (35 مباراة دولية)، لوسائل الإعلام الهولندية، بان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تهتم باللاعبين المغاربة الذي كانوا يمارسون بالبطولة الهولندية من قبل، واوضح ذات اللاعب في تصريحه: "أعتقد بأن الجامعة المغربية لم تكن مهتمة بمغاربة هولندا في وقت سابق، فقد كانت تتجاهلهم ولم تعر اي انتباه إليهم، اليوم تغيرت الأمور، وذلك بفضل المواقع الإلكترونية".
وتابع بولحروز: "مع الأسف كانت الجامعة تهتم باللاعبين المغاربة الذين كانوا يمارسون بالبطولة الفرنسية حتى وإن كانوا يلعبون بالدرجتين الثانية والثالثة".
واضاف بولحروز: "هناك مواهب من اصول مغربية تمارس بالبطولة الهولندية، وكلها أمل لتمثيل المنتخب المغربي بدلا من هولندا".
وعن اختياره لمنتخب هولندا عوض منتخب المغرب، قال بولحروز: "لم أتلق اي اتصال من الجامعة المغربية، لهذا اخترت منتخب هولندا الذي اهتم بي مسؤولي جامعته".
وفي ما يخص تلقيه اتصالا من الجامعة الهولندية للحديث مع الموهبة المغربية محمد احطارين من اجل اقناعه لاختيار منتخب الطواحين، قال بولحروز: "فعلا اتصل بي بعض مسؤول الكرة الهولندية من اجل اقناع احطارين باختيار منتخب هولندا، لكن رغم حديثي له، فلست ضامنا من أنه سيحدد لي المنتخب الذي يريد اللعب اليه".