تقرير المنتخب: ماذا استفاد الوداد من رباعية نواديبو؟

مزق الوداد مرمى نواديبو الموريطاني 4/1 وحجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات في كأس عصبة أبطال إفريقيا، علما أن فرسان الوداد فازوا في الذهاب بهدفين للاشيء، وكان عرض الفريق الأحمر جيدا أمام الفريق الموريطاني الذي عجز عن مجاراة إيقاع الوداديين.
وحقق  الوداد من فوزه على الفريق الموريطاني، عدة  مكاسب أهمها:

سقطة الكأس
خلفت الخسارة في كأس العرش على يد الجيش الثلاثاء الماضي، تداعيات كبيرة  على مكونات الوداد، لذلك كان لا بد من تجاوزها، بتسجيل نتيجة إيجابية على نواديبو، وطي صفحة الكأس، خاصة أن الجماهير الودادية أبدت غضبها من ذلك الإقصاء، لذلك كان هذا الفوز عبارة عن عربون مصالحة مع الجمهور.

نجاعة الهجوم
كان هجوم الوداد بحاجة ليتمرد على تواضعه في المباريات السابقة والمصالحة مع الأهداف، وجاءت الفرصة مواتية، لتحقيق هذا المطلب، بدلليل أنه من أصل الأهداف الأربعة، سجل المهاجمون، ثلاثة أهداف عبر الكعبي والحداد والحسوني.

ثقة مانولوفيتش
شعر زوران مانولوفيتش مدرب الوداد بضغط كبير بعد الإقصاء من الكأس، وكان يدرك أن مكونات الفريق غاضبة منه،  ولا بد أن يدفع فريقه للتمرد والفوز في المباراة.
والأكيد أن المدرب الصربي سيكون من أكبر المستفيدين من هذا الفوز، إذ كان مطالبا أن يقدم فريقه مستوى جيدا، وينجح في الاختبار الموريطاني أداءا ونتيجة.

مواضيع ذات صلة