هذا ما أسفر عنه إجتماع المكتب المديري لجامعة الكرة

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الثلاثاء فاتح اكتوبر 2019 اجتماعا بمقر الجامعة، حيث تم في البداية الاتفاق على عقد اجتماعات دورية للمكتب المديري للجامعة كل يوم اثنين من بداية كل شهر، ليتم بعد ذلك الانتقال إلى مناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال:
كرة القدم النسوية والمتنوعة:
تمت دراسة الوضعية القانونية لتأسيس العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، حيث تم تحديد يوم السبت 30 نونبر 2019، لعقد الجمع العام التأسيسي للعصبة الأولى، ويوم الأحد فاتح دجنبر 2019 لعقد الجمع العام التأسيسي للعصبة الثانية.

المنتخبات الوطنية:
وضع السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، الأعضاء، في الصورة، بخصوص الاجتماع الذي عقده مع كل من السادة أوشن واين روبيرت، المدير التقني الوطني، ووحيد هاليلهودزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول، والحسين عموتة مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين.
وأبرز السيد فوزي لقجع، في العرض الذي قدمه، التنسيق الكامل بين هذه الأطر التقنية من أجل التعامل مع المرحلة المقبلة الخاصة باستعدادات المنتخبات الوطنية، حيث تم تحديد يوم الخميس المقبل للإعلان الرسمي عن برنامج المنتخب الوطني الأول والمحلي.

التعديلات الضريبية:
تم فتح باب النقاش في موضوع التعديلات الضريبية للأندية والشركات الرياضية، ودراسة تقديم المشاريع للمؤسسات المعنية في هذا الشأن، حيث تم الاتفاق على عقد لقاء تواصلي مع رؤساء أندية الدرجة الأولى والمدراء الماليين يوم 26 أكتوبر 2019 لشرح مضامين هذه الإجراءات والتعديلات الضريبية.

الشركات الرياضية:
وقف أعضاء المكتب المديري على وضعية الشركات الرياضية حيث أعلن السيد حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة أن جميع الأندية اكتملت ملفاتها باستثناء نادي الرجاء الرياضي الذي سينضاف إليها بعد عقد جمعه العام المعلن عليه في الأيام المقبلة.

العصب الجهوية:
أكد السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على ضرورة التفكير في نظام جديد لممارسة كرة القدم آخذين بعين الاعتبار التوجه الحالي للإدارة التقنية من خلال تقسيم جهوي جديد للعصب، لتسهيل التنقل وتوسيع قاعدة الممارسة في الفئات الصغرى إناثا وذكورا.
بطولة إفريقيا داخل القاعة:
تم تكوين لجنة تتكون من السادة حكيم دومو وعبد اللطيف العافية، ومولود أجف، وبعض الأطر الإدارية، للسهر على تهيئ الظروف المناسبة والاستعداد الجيد، لاستضافة مدينة العيون بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة شهر فبراير 2020.

اللجن الجامعية:
في أعقاب هذا الاجتماع، تم تكوين اللجن الجامعية الجديدة
 

مواضيع ذات صلة