أشادت وسائل الإعلام الألمانية بالسباعية التاريخية التي سجلها بايرن ميونيخ في مرمى مضيفه طوطنهام الإنجليزي في عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم, سهرة الثلاثاء, لحساب مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات. ووصفت الصحافة الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء لاعبي البايرن بالـ"أبطال" والذي حققوا, حسبها أمسية "انتصار تاريخي" على طوطنهام الإنجليزي (7-2), مستذكرين نصف نهائي مونديال 2014 حين فاز منتخب بلادهم على البرازيل البلد المضيف آنذاك (7-1) ورأت صحيفة "بيلد" أن "البافاريين دون رحمة أجبروا وصيف بطل عصبة أبطال أوروبا على الركوع (7-2), نتيجة تذكر بفوز ألمانيا 7-1 في البرازيل". وكانت الخسارة التي تلقاها توتنهام الثلاثاء الأكبر لأي فريق إنجليزي على أرضه في المسابقات القارية, كما أصبح "سبيرز" أول فريق إنكليزي يتلقى سبعة أهداف أو أكثر قاريا منذ يوليو 1995 حين خسر نفس الفريق بنتيجة (0-8) أمام الفريق الألماني كولن في كأس إنترطوطو المؤهلة لكأس الاتحاد الأوروبي حينها, حسب موقع "أوبتا" للإحصاءات. 
واحتلت مصطلحات مثل "ألغى" و "أذل" و"تفوق" العناوين لتلخيص ما قام به بايرن في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية في معقل طوطنهام الذي مني بأقسى هزيمة على أرضه في المسابقات الكبرى المحلية والقارية على حد سواء, فيما عنون موقع "سبورت 1" الرياضي "بايرن يقدم مهرجان أهداف تاريخيا ". واعتبر الموقع أن بايرن بعث بـ "رسالة" للفرق المنافسة, مضيفا "بفضل أربعة أهداف من سيرج غنابري وهدفي الاطمئنان من روبرت ليفاندوفسكي، نجح بايرن في أول امتحان كبير لهذا الموسم الدولي بمجد وبريق". وبالنسبة لصحيفة "دي فيلت" قدم لاعبوا بايرن "أداء كبيرا في لندن, سيطروا على منافسيهم وبعثوا بهذا المهرجان التهديفي رسالة واضحة جدا للمنافسين". وفي وقت أشادت غالبية وسائل الإعلام بثنائي الهجوم سيرج غنابري والبولوني ليفاندوفسكي, ركزت مجلة "كيكر" على دور الحارس العميد مانويل نوير الذي أنقذ فريقه ثلاث مرات في الشوط الأول حين كانت المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات, بما أن توتنهام كان صاحب هدف التقدم قبل أن يقلب الطاولة الضيوف بإنهائهم الشوط الأول (2-1). 
وأضافت "تميز لاعبان بشكل خاص, صاحب الرباعية سيرج غنابري والحارس أيضا مانويل نوير". ولم يختلف موقف المدير الرياضي لبايرن البوسني حسن صالحميدزيتش عن "كيكر" إذ ركز على دور نوير بالتأكيد أن "مانو أبقانا في المباراة خلال نصف الساعة الأول ثم قدمنا أداء مذهلا بعد ذلك". وأضاف "أنا فخور بالفريق. ترجمتنا للفرص كانت رائعة". ولم يأت تركيز "كيكر" والمدير الرياضي للنادي على دور نوير من فراغ, حيث يواجه قائد بايرن هذه الأيام منافسة من مواطنه حارس نادي برشلونة الإسباني, مارك أندري تير شتيغن, على أحقية الدفاع عن عرين منتخب ألمانيا.