حمزة منديل: لهذا السبب جئت لديجون

حمزة منديل رفقة زوجته

قال حمزة منديل في حوار له مع صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أن مجيئه لديجون الفرنسي يمثل انبعاثا لمساره الكروي والإحترافي وأنه مع ديجون يقدم الدليل على أنه استفاد الكثير من أخطائه، ويقول حمزة عن انضمامه لديجون الذي يجاور به ثلاثة لاعببين مغاربة هم فؤاد شفيق ونايف أكرد وشويعر: "أبلغني وكيل أعمالي حول اهتمام فريق ديجون الفرنسي بخدماتي، المفاوضات دامت قرابة شهر واحد لأن فرقا عديدة كانت تخطب ودي، العروض التي توصلت بها كانت على شكل إعارة خصوصا من أندية تركية، وبالتالي كان من المفروض الوصول إلى اتفاق مع نادي الأصلي شالك الألماني.
لقد كنت على اتفاق تام مع إدارة النادي الفرنسي من أجل الالتحاق به، بعد أن فضلت العرض المقدم لأنني كنت على علم تام بالأجواء السائدة داخل البطولة الفرنسية الممتازة بعد تجربتي السابقة رفقة ليل، كانت لدي رغبة جامحة في الإلتحاق بنادي يضمن لي المشاركة في المباريات، بالإضافة إلى نيل ثقة المدرب بدرجة أولى".
وبخصوص الذي طلبه منه تحديدا مدربه ستيفان جوبار، قال حمزة منديل:
"صراحة، كانت إنتظارات المدرب كبيرة، طالبني بالدفاع بشكل جيد، لأنني كنت أمر أحيانا بلحظات من الشرود الذهني، وأسقط بالتالي في قلة التركيز ما يجعلني أميل إلى الهجوم على حساب الأدوار الدفاعية. كما كان ينصحني المدرب دائما بتوظيف سرعتي في الرواق الأيسر من أجل توازن الأداء الدفاعي والأداء الهجومي. 
حاولت تدارك الأمر في المباراة أمام أولمبيك مارسيليا مثلا، كانت مهمتي الرئيسية هي الاكتفاء بالأدوار الدفاعية أمام الظهيرين المتألقين لفريق مارسيليا بونا سار والياباني ساكاي، وبالتالي كان كل تركيزي منصبا على هذه المهمة، وقد وفقت في ذلك".
وبخصوص البدايات الصعبة لنادي ديجون في البطولة  الفرنسية، يقول حمزة منديل:
"نحن نقدم مستويات جيدة، لكن تنقصنا الفعالية أمام المرمى، وذلك راجع بالأساس للتسرع الذي نتسم به أمام مرمى الخصم، أعتقد أننا بدأنا في جني ثمار الصبر والعمل، فبعد تعادلنا القوي أمام مارسيليا نجحنا في تحقيق الفوز الأول بميدان رانس
ربما قد نقول أنني قمت بخطوة إلى الوراء، لكنني كنت في حاجة لذلك من أجل إعادة اكتشاف ذاتي.
هنا في ديجون، نحن عائلة، رغم أننا نصارع على البقاء، إلا أن ذلك يحفزني أكثر من أجل اكتساب خبرات وتجربة إضافية والمضي قدما نحو الأمام. زملائي في الفريق يساندونني دائما، وأنا بصدد استرجاع إمكانياتي على المستوى البدني، هذه النقطة بالخصوص كانت مصدر معاناة بالنسبة لي في الفترة الماضية".

 

مواضيع ذات صلة