البطولة الاحترافية: الغزالة تسقط بميدانها

إنتزع نهضة بركان فوزا ثمينا من قلب ملعب أكادير الكبير بعدما أسقط حسنية أكادير بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد ضمن مؤجل الدورة الأولى من منافسة البطولة الإحترافية.
وسيطرت الحيطة و الحذر على أطوار الشوط الأول من الفريقين معا، حيث إنحصرت الكرة وسط الميدان بين أخذ ورد ؛ وعجز الخط الهجومي للفريقين عن ترجمة المحاولات إلى أهداف وخاصة من جهة الفريق السوسي الذي بادر بالتهديد في أكثر من مناسبة عبر لاعبه البركاوي الذي إفتقدت إحدى تسديداته للدقة والتركيز، وضيع المدافع كريم باعدي إحدى أبرز الفرص التهديفية في الدقيقة 15 عندما إنفرد وحيدا طليقا بالحارس البركاني العروبي إلا أن فرصته باءت بالفشل بعد التأخر غير المبرر في التسديد.
 فيما باتت العناصر البركانية مقتصرة على الرد وإجهاض محاولات الحسنية، مع اعتمادها على الهجمات المرتدة والركلات الثابتة التي لم تشكل أي خطر على مرمى الحواصلي الذي ظل في راحة تامة طيلة أطوار الشوط الأول، فيما استمر البركاوي في التفنن في تضييع المحاولات بعد تقويسة باكاري ماني وبعد عرضية المهدي أوبلا اللتان عجزا فيهما البركاوي عن تحريك خيوط الشباك البركاني، ليسدل الستار على الشوط الأول بنتيجة البياض.
الشوط الثاني حرك فيها البركاني العربي الناجي خيوط الشباك السوسي بعد خطأ مشترك بين الحواصلي والصاديقي، ليستفيد منه الناجي في تسديدة صاروخية ركنت في الزاوية التسعون معلنة عن أولى أهداف اللقاء .
هدف حرك الخط الهجومي السوسي والذي قاده البديل الفحلي والبركاوي عبر مناورات هجومية متتالية، حيث حاول البركاوي التسديد من بعيد، وحاول ماليك سيسي إقتحام الدفاع، واختار أوبلا مرات عدة الإستفادة من غفلات «العروبي»، إلا أن جل محاولاتهم باءت بالفشل .
الحكم بوسليم من عصبة تادلة وبعد مناوشات لفظية وأخرى جسدية في أكثر من مرة قرر طرد كل من المهدي أوبلا من   حسنية أكادير وألان طراوري من نهضة بركان، طردان أثرا عن مستوى اللعب وقلصا من النجاعة الهجومية للفريقين، إذ ركن البراكنة الدفاع بخمسة لاعبين، فيما دفع غاموندي بأربعة في الهجوم وهو ما أثمر عنه فتح ممرات في الخط الدفاعي لنهضة بركان، وكاد الفحلي أن يعدل النتيجة حين إنفرد بالحارس العروبي قبل أن يسقطه المدافع البركاني في غياب أي قرار تحكيمي.
ولم تعرف الدقائق الأخيرة من المباراة أي جديد، رغم محاولات الحسنية إلا أن البراكنة إقتنصوا النقاط الثلاث من عنق الزجاجة؛ وكادو بذلك تعزيز الغلة في آخر محاولة من المقابلة لولا عامل التأخر؛ لينهي الحكم ياسين بوسليم أطوار اللقاء بفوز صعب وثمين لنهضة بركان.

 

مواضيع ذات صلة