تعزية إحطارين والصراع الخفي بين المغرب وهولندا

 بعثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفدا يتكون من الكاتب العام طارق نجم والدوليين السابقين عزيز بودربالة ونور الدين نيبت، إلى أولتريخت بهولندا لتقديم واجب العزاء لمحمد إحطارين في وفاة والده الذي انتقل إلى رحمة الله أمس الأحد بعد مرض طويل. وفي نفس الوقت بعثت الجامعة الهولندية لكرة القدم وفدها أيضا لتقديم واجب العزاء لمحمد إحطارين، كما تقدم مدرب ولاعبي ب.س.ف أيندهوفن بتعازيهم الحارة لذات اللاعب بهذه المناسبة الأليمة. وفي ذات السياق أقام أيندهوفن أمس دقيقة صمت بهذه المناسبة قبل انطلاق المباراة التي استقبل فيها نادي فينلو (4 – 0) برسم الدورة التاسعة من منافسات البطولة الهولندية.

وقالت تقارير إعلامية هولندية إن مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان تقدم أيضا بتعازيه الحارة إلى إحطارين، مشيرة إلى أن الناخب الهولندي مازل يحترم قرار إحطارين الذي ارتأى منذ فترة تأجيل الحسم في موقفه من القميص الدولي الذي سيحمله إن كان مغربيا أو هولنديا إلى وقت لاحق بعدما كان يفضل قضاء الكثير من الوقت مع والده المريض.

وتوقعت التقارير الهولندية أن يحتدم الصراع أكثر بين الجامعتين المغربية والهولندية خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن تقديم التعازي بالوفدين عن الجامعة المغربية والجامعة الهولندية ما هي إلا جزء من الصراع الخفي بين الطرفين، والمشتعل أصلا منذ فترة، حول أيهما سيظفر بالموهبة الكبيرة محمد إحطارين. 

مواضيع ذات صلة