سعى أولمبيك خريبكة من خلال استقباله لغريمه الفتح في مباراة الدورة الرابعة من منافسات البطولة الاحترافية الأولى، إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، وبالتالي تكريس موقعه في مركز الوصافة على لائحة ترتيب الأندية، في حين كانت رغبة الفتح أن يقف سدا منيعا أمام طموحات أصحاب الأرض والضيافة، والبحث عن نتيجة مفاجئة تتجلى في الفوز الذي غاب عنه خلال الدورتين الماضيتين.

واستطاع الفتح أن يباغت مضيفه في الدقيقة 17 عندما سجل محمد بادموسي هدف السبق بضربة رأسية، في إشارة واضحة إلى النوايا التي كان يضمرها الفتحيون، لينتهي الشوط الأول لصالح الزوار بهدف نظيف.

وخلال الشوط الثاني كان من الطبيعي أن يبادر المحليون إلى البحث عن تعديل الكفة على الأقل، فمارسوا حقهم في الضغط بقوة نتج عنه إسقاط الضيوف في المحظور عندما سجل المهدي الباسل هدفا في مرماه ليمنح أولمبيك خريبكة هدف التعادل.

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين بحثا عن هدف التعادل، إلى أن جاءت الدقيقة 73 التي غيرت مجريات اللقاء بطرد المهدي الباسل مدافع الفتح بعد حصوله على الإنذار الثاني، وهو ما منح أولمبيك خريبكة فرصة الضغط بأكثرية عددية من أجل تأكيد التفوق البشري والسيطرة الميدانية، وهو ما لم يحدث على الإطلاق لتبقى النتيجة على حالها وهي التعادل 1 – 1.

وبنقطة واحدة رفع أولمبيك خريبكة رصيده إلى 6 نقاط من فوز وثلاثة تعادلات وظل في المركز الثاني، فيما رفع الفتح رصيده إلى 5 نقاط حصدها من فوز وتعادلين وارتقى مؤقتا للمركز الرابع.