ليلة الأبطال: الريال للثأر من أمراء باريس

يسعى ريال مدريد للتأهل، عندما يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، في لقاء قمة الجولة الخامسة، من تصفيات المجموعة الأولى لعصبة أبطال أوروبا.
وكان الفريق الفرنسي ضمن تأهله في الجولة الماضية، بتحقيقه 4 انتصارات متتالية، منها فوز بثلاثية نظيفة على الفريق الملكي بالذات، في باريس، في مستهل التصفيات، ما يجعل لقاء اليوم ثأرياً للريال.
ويحتاج الميرنغي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب «13 لقباً»، إلى نقطتين من المباراتين الأخيرتين أمام ضيفه سان جيرمان، ومضيفه كلوب بروج البلجيكي لضمان تأهله، علماً أن الأخير تعادل معه على أرضه 2-2، في مباراة كان متقدماً فيها بهدفين دون مقابل حتى الدقيقة 55.
كما أن تعادل أو خسارة بروج، أمام مضيفه غلطة سراي التركي، سيطيح بآمال الفريق البلجيكي، ويخرجه من المنافسة، ويمنح التأهل للفريق المدريدي، بغض النظر عن نتيجته، ويحصر المنافسة بين الفريقين على البطاقة المؤهلة إلى «يوروبا ليج».
ويعوّل زين الدين زيدان، المدرب الفرنسي للفريق الإسباني، على صحوة لاعبيه في المباريات الأخيرة والنتائج الكبيرة التي حققوها على صعيد البطولة المحلية أو في عصبة الأبطال.
وفاز ريال، في 5 من آخر 6 مباريات خاضها، وتعادل مرة واحدة، وسجل لاعبوه 19 هدفاً، ولم يتلقوا غير هدف واحد.
ويتألق في صفوف ريال، المهاجم المخضرم الفرنسي كريم بنزيمة، برصيد 10 أهداف، يتصدر بها ترتيب الهدافين في البطولة الإسبانية، وأشاد به مدربه بالقول: «لا أدري ما إذا كان بنزيمة أفضل لاعب في الدوري حالياً، كل شخص يرى ذلك من زاوية معينة، أنا سعيد من أجله، وكل يوم يثبت أنه لاعب محوري في الفريق».
واعتبر زيدان، أن فريقه الآن أفضل مما كان عليه في مباراة الذهاب، فقال: «بكل بساطة، خضنا مباراة معقدة في باريس، لكن الأمر أصبح من الماضي، لن نلعب للثأر، كل ما نريده هو خوض مباراة جيدة».
ويلعب الريال، من دون لاعب وسطه الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الذي يعاني من التواء في الرباط الداخلي للركبة اليسرى، بعدما أصيب خلال التدريبات مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية، منتصف الشهر الحالي، ولوكاس فاسكيز الذي تعرض لكسر في أصبع قدمه اليسرى الكبير، عندما سقط أحد الأوزان على قدمه اليسرى، أثناء التدريب في صالة الأحمال.
في المقابل، تحتوي تشكيلة فريق المدرب الألماني، طوماس توخل، على لائحة طويلة من المصابين، تشمل الألماني ثيو كيهرر، والإسباني أندير هيريرا، والبلجيكي طوما مونيي.
ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الريال، ويحتل كلوب روج المركز الثالث بنقطتين، وغلطة سراي رابعاً بنقطة واحدة.

 

مواضيع ذات صلة