العصبة الإحترافية تستكمل الهياكل وتبدأ التحديات

عقد المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية أمس الخميس، أول اجتماع له منذ انتخابه، بعد أن تم استكمال الهياكل وتعيين ممثلي مختلف المجموعات المنصوص عليهم في النظام الأساسي للعصبة.
وعلمت "المنتخب"، أن المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية، بحث خلال اجتماعه ذاك، العديد من النقاط، من بينها ضرورة تجاوب الأندية مع البرمجة التي تواجه العديد من الإكراهات، خاصة عند جدولتها لمباريات البطولة الإحترافية الأولى، حيت تتداخل البطولة الإحترافية، مع منافسات عصبة الأبطال وكأس الكونفدراليبة وكأس محمد السادس للأندية الأبطال وتحضيرات المنتخب المحلي لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الكامرون شهر أبريل القادم.
وبحث المكتب المديري للعصبة الإحترافية موضوع إخضاع لاعبي الأندية لاختبارات خاصة بالمنشطات، كما وضع الملامح الأولى للأوراش التي سينكب عليها المكتب المديري في الفترة القادمة، من خلال مجموعة من اللجان المعاونة.
وتواجه العصبة الإحترافية بتشكيلها الجديد، العديد التحديات لإنجاح الإستقلالية التي باتت تتمتع بها في تدبير شأنها الداخلي إداريا وماليا، بعد أن رفعت الجامعة عنها الوصاية إسوة بالعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.
وينتظر رؤساء أندية البطولة الإحترافية، من السيد سعيد الناصري رئيس العصبة وفريق عمله، تحركات على أكثر من صعيد لتطوير منظومة الإحتراف والرفع من الإيرادات المالية، بإطلاق برامج جديدة للتسويق والإنفتاح على الأسواق الخارجية خاصة فيما يتعلق بحقوق البث التلفزي التي تعتبر الدعامة المالية الأولى لأي مشروع احترافي، كما ستكون العصبة مطالبة في أسرع وقت بإحداث موقع لها على شبكة الأنترنيت وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي، للتبليغ عن أنشطتها وبرامجها.

 

مواضيع ذات صلة