البطولة الاحترافية: الدفاع في الصدارة بإقناع

استقبل نهضة الزمامرة غريمه الدفاع الجديدي في "ديربي دكالة" قوي، برسم الدورة الثامنة من منافسات البطولة الاحترافية، على أمل أن يحقق فوزه الثاني في بطولة هذا الموسم، مع إدراكه التام بأن الدفاع سيكون ضيفا ثقيلا جدا، خصوصا أن الأخير مصر على البحث عن فوز الرابع تواليا، وهو الفوز الذي سيقوده إلى زعامة الترتيب مؤقتا. وهو ما تأتى له بالفعل حيث فاز بنتيجة 2 – 1.

ولم يكن نهضة الزمامرة مخطئا عندما اصطدم خلال الشوط الأول بفريق قوي يمتلك القدرة على خلق المتاعب للمنافسين، وتحققت بالمقابل طمواحات الدفاع في إحراز هدف السبق في الدقيقة 37 عن طريق لاعبه جوناتان إفاسو.. لكن رد المحليين لم يتأخر، إذ استطاع نهضة الزمامرة تعديل الكفة على مستوى النتيجة بإحراز هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة من زمن الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء نفذها عبد الصمد المباركي بنجاح.

وسجل الشوط الأول ضياع فرص حقيقة للتسجيل من طرف الدفاع الذي أصر على البحث عن أهداف أخرى مع انطلاق الشوط الثاني، وفي الدقيقة 52 تمكن الجديديون من تسجيل هدفهم الثاني بضربة رأسية من يوسف أكردوم إثر تنفيذ ضربة زاوية. وهو الهدف الذي دفع بالمحليين إلى البحث عن انتفاضة قوية، فبادروا إلى فرض مزيد من الضغوطات على الجديديين بحثا عن تعديل النتيجة على التعادل.

ورغم أن الدفاع اكتفى، بعد تسجيله للهدف الثاني، بتأمين منطقة الصد، والدفاع بكل استماتة عن هدفيه، إلا أن ذلك لم يمنعه بين الفينة والأخرى من البحث عن تغزيز تقدمه بهدف ثالث.

واستمرت أطوار الشوط الثاني سجالا بين الفريقين، ونجح الضيوف في الحفاظ على تقدمهم إلى أن أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز ثمين ومستحق للدفاع (2 – 1) الذي بات في صدارة ترتيب الأندية برصيد 14 نقطة، بعدما انتزع فوزه الرابع على التوالين، فيما ظل فريق الزمامرة بنفس رصيده من النقاط وهو 8.

مواضيع ذات صلة