حل فريق الجيش ضيفا على مولودية وجدة في قمة مثيرة برسم الدورة 9 من منافسات البطولة الاحترافية الأولى، وهي القمة التي شغلت بال الشرق كثيرا لأهمية المباراة، ولرغبة الفريقين في استغلالها على النحو الأمل، إذ سعى كل منهما لانتزاع فوزه الرابع حتى الآن والثاني على التوالي.
واحتدم الصراع على أشده بين الطرفين منذ صافرة البداية. وبإيعاز من المدربين عبد الحق ربان مولودية وجدة، وعبد الرحيم طاليب قائد الجيش، ترصد كل طرف السعي الملائم ليقود منه هجماته القوية وضغوطاته الخانقة، وتبادل الطرفان الضغط الهجومي بحثا عن هدف السبق تارة يضغط المولودية، وتارة يضغط الجيش، لكن ظل الفريقان بعيدان كل البيع عن النيل من شباك بعضهما، إلى أن حلت الدقيقة 39، حيث تمكن لاعب الجيش الرحولي من تغيير النتيجة وإلغاء بياض المباراة إثر تسديدة قوية ومركزة سجل منها هدف السبق.

وخلال ما تبقى من زمن الشوط الأول حاول المحليون استغلاله بمزيد من الضغوطات، رغبة منهم في تعديل الكفة على الأقل، لكنهم ظلوا يصطدمون بدفاع صامد يصعب اختراقه.

ADVERTISEMENTS

وبذل أصحاب الأرض والضيافة الكثير من الجهود منذ انطلاق الشوط الثاني في إصرار واضح لتعديل نتيجة المباراة في أقرب وقت. وفي المقابل ظل العسكريون يترصدون الفرص المتاحة ليقودوا من خلالها المضادات القوية والسريعة، ونجحوا بالفعل في التوقيع على هدفهم الثاني في الدقيقة 78 عندما سدد البديل صلاح الدين باهي تسديدته القوية التي لم تترك أي مجال لحارس المولودية ليصدها، ليحقق الفريق العسكري في نهاية المطاف فوزا ثمينا أنعش به رصيده في بنك النقاط والذي ارتفع إلى 13 نقطة وهو نفس رصيد المولودية الذي خرج من هذه الجولة بصفر نقطة.